وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تستمر ثلاثة أسابيع بواقع 30 ساعة تدريبية: التوجيه السياسي يفتتح دورة لحرس الرئيس

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 13:33 )
رام الله- معا- افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني أمس دورة سياسية وفكرية ومسلكية لضباط حرس الرئيس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، والتي ستستمر ثلاثة أسابيع بواقع ثلاثين ساعة عمل، يتلقى المشاركون فيها مجموعة من المحاضرات في المجالات المختلفة ذات الصلة بعمل القوات.

وقد تم تنظيم الدورة في أعقاب اللقاء الذي عقده العميد بلال النتشة، المفوض السياسي والوطني للمحافظات الشمالية، والعميد منير الزعبي، رئيس حرس الرئاسة في المحافظات الشمالية، بحضور العميد بكر أبو بكر، مفوض الارشاد القومي، ومروان الصباح، مدير عام مكتب المفوض السياسي العام، وتم خلاله التأكيد على دور التوجيه السياسي في تأهيل وتطوير قدرات العسكريين واطلاعهم على المستجدات المتعلقة بالقضية الوطنية.

وفي افتتاح الدورة دعا العميد بكر أبو بكر مفوض الارشاد القومي واعداد الكادرفي التوجيه السياسي الى ضرورة التسلح بالفكر والثقافة في جميع مراحل العمل الوطني وبناء المؤسسة.

وأشاد بالنخبة المميزة للضباط من حملة الشهادات العليا في مجالات الادارة والهندسة والعلوم العسكرية والانسانية والسياسية.

ودعا المشاركين للالتزام بالدورة والاستفادة من شمولها وتنوعها، وأدار العميد أبو بكر حواراً تعارفياً حول خصائص المشاركين.

من جانبه عرض يوسف الحوت، المفوض السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة منسق الدورة على الضباط برنامج الدورة ووضعهم في قوانين ادارة الدورة.
وقد حضر الافتتاح المقدم علي أبو ربدة مسؤول مديرية التدريب واعداد الكادر ومجيب كراجة منسق الدورة.

وقد افتتحت الدورة بمحاضرة للمقدم أحمد قدورة، مسؤول لجنة اعداد الكادر في حركة فتح في اقليم قلقيلية بعنوان "الانضباط العسكري" تناول خلالها العديد من المحاور كالانضباط والقدرة على ضبط النفس وادارة الأزمات والشدائد والولاء للجماعة والعمل بروح الفريق والالتزام الذاتي الداخلي والروح المعنوية.

وقد تخلل المحاضرة تمارين عملية ومداخلات من الضباط أغنت اللقاء الأول لهذه الدورة، التي يشارك فيها سبعة عشر ضابطاً من الدوائر المختلفة لحرس الرئاسة.