وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يبحث أوضاع العمال في جنين

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 16:02 )
جنين- معا- عقد اجتماع في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور عضو اللجنة التنفيذية باير سعيد وأعضاء السكرتارية للنقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام .

وبحث الاجتماع أوضاع العمال في محافظة جنين بشكل خاص والوضع المالي بشكل عام.

وأكد المجتمعون على أن ما يتعرض له العمال من ظروف اقتصادية صعبة جراء الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والعمال أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة وزاد من حدة الفقر.

واكد المجتمعون على أهمية التواصل ما بين الاتحاد العام والعمال من خلال اللجان العمالية في مواقع العمل والسكن والهيئات الإدارية للنقابات للاطلاع على مواقعهم لتقديم الاستشارات القانونية وحل أي إشكاليات نقابية يتعرضون لها وخصوصا أن الظروف الحالية أدت بأصحاب العمل إلى تقليص عدد العمال وإعطاء الإجازات المفتوحة والاستغناء عن خدمات بعضهم.

وشدد المجتمعون على الوحدة النقابية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وصولا بالوحدة الوطنية لكافة شرائح التجمعات الفلسطينية وذلك من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتي تم الاتفاق عليها في مكة من اجل رفع الحصار الجائر عن شعبنا الفلسطيني.

وتم التطرق في الاجتماع إلى إضراب العاملين في القطاع الصحي, مؤكدين على أن كل الدعم والتأييد لمطالب الموظفين في تحصيل لقمة العيش لأطفالهم, مؤكدين على أنها مطالب قانونية وشرعية, مطالبين الرئاسة والحكومة إلى الالتزام بالتعهدات المالية تجاه الموظفين من خلال الاتفاقيات التي وقعت سابقا.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على خطة سيقوم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وهي نشر الوعي الثقافي والعمالي بين صفوف العمال من خلال اللقاءات في مقر الاتحاد العام والزيارات الميدانية والتأكيد على الشراكة الثلاثية من اجل بناء اقتصاد قوي ومتين والحفاظ على المكتسبات العمالية وتعريفهم بالحقوق والواجبات وذلك لبناء علاقات شراكة حقيقية ما بين العمال وأصحاب العمل والحكومة.