وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: اقرار فعاليات يوم "المعاق العالمي"

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 21:26 )
طوباس- معا- اقرت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية برنامج فعاليات احياء يوم المعاق العالمي على مستوى المحافظة.

كما بحثت اللجنة التنسيقية الاستمارة الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة السمعية والنطق.

جاء ذلك خلال اجتماع "اللجنة التنسيقية صباح اليوم في مقر المحافظة وبمشاركة ممثلي الهيئات المحلية ولجنة حصر الافراد ذوي الاعاقة السمعية والنطق.

وأستعرض منسق اللجنة التنسيقية احمد محاسنة برنامج فعاليات يوم المعاق العالمي والذي يحتوي على نشاطات وفعاليات تؤكد على حقوق المعاق بالمشاركة الاجتماعية وعلى ضرورة نشر الثقافة التوعوية حول حقوق هذه الفئة الهامة من المجتمع الفلسطيني وتحقيق اندماجهم في المجتمع المحلي.

وأضاف محاسنة ان برنامج الفعاليات سيبدأ مطلع الاسبوع القادم ويحتوي على ندوات حول حقوق المعاقين في المؤسسات الخاصة والعامة بالإضافة الى تكريم طلبة المدارس المتفوقين من فئة ذوي الاعاقة وتنظيم يوم عمل طبي مجاني لهذه الفئة من ابناء المحافظة في مركز الشفاء التابع للجان العمل الصحي.

كما سيتم تنظيم يوم ترفيهي "فرح ومرح" للأطفال ذوي الاعاقة في جمعية المعاقين في مخيم الفارعة وتوزيع الملصقات والقوانين الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة على المؤسسات الرسمية والخاصة والأهالي.

وأشار محاسنة ان اللجنة التنسيقية ستقوم بزيارات ميدانية للأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية للإطلاع على احتياجاتهم ومطالبهم كما ستقوم بتوزيع هدايا تذكارية عليهم.

وناقشت اللجنة التنسيقية الاستمارة الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة السمعية والنطق واليات العمل على حصر الافراد الذي يعانون من اعاقات سمعية ونطقية من اجل العمل على توفير ما يلزمهم.

وأكد محاسنة ان اللجنة في حالة انعقاد دائم وان هناك مشاركة مجتمعية من طلبة الجامعات والمتطوعين من اجل انجاح فعاليات يوم المعاق العالمي.