وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفاصيل الاعتداء على اسرى سجن نفحة

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 16:04 )
تفاصيل الاعتداء على اسرى سجن نفحة
رام الله - معا - أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن فرقة "ضرور" قامت باقتحام قسم 11في سجن نفحة وعند دخولها غرفة الأسير جمال الهور قامت بتكبيل يديه وقدميه وانهالت عليه بالضرب على عينه وبطنه وعلى محاشمه ، على اثر ذلك بدأ الأسرى بالتكبير والضرب على الأبواب حيث أدى ذلك إلى حالة من الاستنفار داخل السجن وفي ساعات الصباح أعلنت الإدارة أن السجن مغلق وبكافه الأقسام ولم تسمح للأسرى بالخروج وحتى عمال النظافة لم تسمح لهم بالخروج أيضا .

وكان ذلك ردا على قرار الإضراب الذي خاضه أسرى سجن نفحة يوم الثلاثاء 4/12/2012 للتضامن مع الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي .

علماً أن الإدارة عندما سئلت من قبل ممثل السجن علاء أبو جزر أن هناك أسيرا قد تعرض للضرب كان رد الإدارة بالنفي واسمه جمال الهور ادعت الإدارة بان هذا الضرب ليس له علاقة به وان من قام به هي وحده ضرور وان مصلحه السجون ليس لها سيطرة على هذه الوحدة .

الأسرى يوم الأربعاء قاموا بإغلاق السجن ولم يخرجوا واستمروا بالإضراب عن الطعام لليوم الثاني بالإضافة إلى يوم الخميس وذلك احتجاجاً على تصرفات ما يسمى فرقه ضرور ومن اجل وضع مصلحه السجون أمام مسؤوليتها حيث أن الأسرى جميعاً هم موجودون تحت مسؤولية هذه المؤسسة.