وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دورا تحيي اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 15:01 )
الخليل -معا- أقامت بلدية دورا فعالية بمناسبة يوم المعاق العالمي وذلك بمشاركة ممثلي المؤسسات وأشخاص من ذوي الإعاقة، تخلل الفعالية النشاطات الترفيه والخطابات التي تؤكد على حق هذه الفئة من المجتمع في العيش بحرية وكرامة، والجهود العظيمة التي تبذلها اسر ذوي الاعافة.

من جانبه أكد رئيس البلدية زياد الرجوب في كلمته حول مكانة ذوي الإعاقة، "حيث أن الله امتحنهم هم وعائلاتهم وهم يبدون والحمد لله مثال رائع في الصبر والعزيمة كغيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني، الذي هو شعب قوي يستمد قوته من إيمانه بالله"، كما رحب بالحضور وهنأهم بمناسبة إعلان دولة فلسطين وأرسل برقية تهنئة باسمه واسم كافة أهالي المدينة ومؤسساتها وفعالياتها لفخامة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" على هذا الانجاز العظيم بالرغم من المعيقات التي فرضها الكثيرون عليه.

كما أكد الرجوب في كلمته على ضرورة تطبيق القانون واستيعاب ذوي الإعاقة في الوظائف وأن البلدية ستعمل وضمن إمكانياتها من اجل تمكين ذوي الإعاقة ومساعدتهم في كافة المجالات ودمجهم، وتطرق لتجربة البلدية في إقامة مشروع مركز دورا للتأهيل وان خطة البلدية المستقبلية هي تطوير المركز وزيادة الخدمات المقدمة فيه، فهو المركز الوحيد في الجنوب من هذا النوع.

وفي النهاية دعا أسر ذوي الإعاقة إلى اللجوء إلى البلدية وكافة المؤسسات لطلب المساعدة وعدم التعتيم والتستر على الحالات فلا يوجد ما يعيبها او يقلل من شأنها.

من الجدير بالذكر أن القائمين على تنفيذ هذه الفعالية هي : جمعية دورا لذوي الإعاقة، مديرية تربية وتعليم الجنوب، وصحة الجنوب، جميعية الشبان المسيحيين/ القدس، برنامج التأهيل وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، وجمعية نهضة بنت الريف، نادي نسوي دورا، ملتقى سواعد شباب الغد.