وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تناقش قضايا تربوية مع مديري المدارس

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 14:41 )
بيت لحم- معا - قام مدير تربية بيت لحم سامي مروّة بزيارة تفقدية الى مدارس الريف الشرقي للاطلاع عن كثب على سير دورة "مدير المدرسة مشرف مقيم" والتي تناولت العديد من المفاهيم التربوية الحديثة المتعلقة بالقيادة التربوية والقيادة التحويلية والقيادة الموزعة وقيادة التغيير والاشراف الاكلينيكي.

وفي مستهل حديثه, أكد مروة على اهمية التزام مديري المدارس بتطبيق المهام الادارية المناطه بهم حتى يحقق مدير المدرسة الدور القيادي المأمول لتحسين العملية التعليمية, منوها الى اهمية الالتزام بحضور الدورات وورشات العمل.

كما دعا مروّة مديري المدارس الى الالتزام بالتعليمات المالية الخاصة بتحويل المساعدات للمدارس المحتاجة من خلال المديرية ونوه الى ضرورة التقيد بكافة القوانين المتعلقة بالرحلات المدرسية من اجل ضمان سلامة الطلبة مؤكدا أن المديرية تولي اهتماما كبيرا بمدى استفادة الطالب من الرحلات المدرسية لما لها من تأثير ايجابي يعمل على صقل مهارات الطالب السلوكية والتعليمية.

وعلى الصعيد ذاته, عرج مدير التربية والتعليم على قضايا العنف في المدارس مشددا على ضرورة تضافر جميع الجهود سواء من قبل مدير المدرسة والهيئة التدريسية والمرشد التربوي وتسخير كافة المهارات المهنية والتربوية للحيلولة دون اللجوء الى العنف.