وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الثقافة" تفتتح مشروع " يلا نلعب .. يلا نحكي "

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 18:06 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: افتتحت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة والشباب والرياضة مشروع " يلا نلعب يلا نحكي "، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة الوسطى، ويستهدف المشروع فئة الطالبات بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس المحافظة.

ويهدف المشروع لتوعية الطالبات بالتراث الثقافي الشعبي ( الألعاب والحكايات الشعبية)، والمحافظة على تراث الأجداد، وذلك عبر سلسلة من الأنشطة المتعددة.

ويستهدف المشروع (35) طالبة لمدة شهرين كاملين، يتم من خلاله عقد حلقات توعية لتعريف الطالبات بأهم الألعاب الشعبية وتدريبهن على ممارستها، وكذلك الحكايات الشعبية والتدريب على روايتها للاستفادة من مضمونها ومغزاها.

من جانبها صرحت رفيف أبو جبارة المشرفة على المشروع بأن برنامج يلا نلعب، لاقى استحسان الطالبات ونال إعجابهن لأنه يعمل على ترسيخ التراث والثقافة الفلسطينية في أذهان الأجيال الناشئة بتراثهم الثقافي والشعبي.

وأشارت أبو جبارة بأن المشروع تضمن عدداً من الزيارات الميدانية لعدد من كبار السن داخل بعض البيوت لرواية الحكايات الشعبية والحديث عن الألعاب الشعبية أمام الطالبات.

وضمن الزيارات الميدانية أيضا نوهت أبو جبارة أنه تم تنفيذ رحلة للطالبات لمؤسسة " تمكين المرأة " في النصيرات للقاء السيدات وسماع القصص الشعبية والتعرف على بعض الألعاب لتطبيقها بعد ذلك من خلال التدريب.