وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة جنين تزور عدة مؤسسات لتدعيم البنية الإقتصادية

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 07:57 )
جنين- معا- ضمن خطتها الإستراتيجية للنهوض بالوضع الإقتصادي في محافظة جنين وتوسيع دائرة علاقاتها المحلية والإقليمية بهدف تحفيز الإستثمار في المحافظة وتدعيم البنية التحتية للتجار في المحافظة، قامت غرفة تجارة و صناعة جنين بعدة زيارات تستهدف إقامة علاقات تنموية مع المؤسسات المحلية على امتداد الوطن لإقامة و دعم مشاريع استثمارية في المحافظة، إضافة إلى توسيع دائرة خدماتها لتشمل تقديم الدعم و التدريب للتجار و خريجي الجامعات و طلبتها في محافظة جنين.

حيث التقى وفد من غرفة تجارة و صناعة جنين بإدارة مركز نجاد زعني في حرم جامعة بيرزيت للبحث في تدعيم علاقة الغرفة التجارية بالمؤسسات التعليمية الفلسطينية و مراكز التميز الفلسطيني على امتداد الوطن ، حيث تم مناقشة احتياجات التجار في المحافظة و ما يمس واقع الخريجين منها من تأسيس بنية تحتية للمشاريع الريادية و الإستثمارية في المحافظة بحيث تخلق واقعا اقتصاديا جديداً ينعكس على كافة نواحي الحياة فيها، حيث أشادت الغرفة المناخ الإيجابي و روح المبادرة الذي أبداه مركز نجاد زعني ممثلا بمديره إبراهيم أبوقطيش وجورج يروسس منسق التدريب في المركز و مثل وفد الغرفة كل من عبدالسلام أبوهزيم ، محمد الطويل و محمد كميل.

و في سياق آخر، فقد زار وفد من الغرفة مقر المركز الفلسطيني للأعمال و اللإبداع في محافظة رام الله و البيرة.

والتقى الوفد بالمهندس حسن عمر مدير المركز، وتم بحث سبل التعاون و الشراكة ما بين الغرفة التجارية و مركز الأعمال و الإبداع، حيث تم الإتفاق على احتضان مشاريع ريادية في الغرفة تحت إشراف كلا الطرفين.

ومن جهته عبر المهندس حسن عمر عن سعادته بزيارة الغرفة التجارية لمقر المركز الفلسطيني للأعمال و الإبداع و التي تشكل حلقة وصل و رابطة مهمة تجمع التجار بالمؤسسات الفلسطينية المختلفة.

الجدير بالذكر أن غرفة تجارة و صناعة جنين قد وقعت مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني للأعمال و الإبداع بالتعاون مع مؤسسىة الشباب الدولية في سبيل تدريب الخريجين و احتضانهم في مقر الغرفة التجارية.

و في سياق منفصل، زارت غرفة تجارة و صناعة جنين مقر غرفة تجارة و صناعة رام الله والتقت وفدا من الغرفة لتبادل الخبرات حول تدريب التجار و سير عملية احتضان المشاريع و تأسيسها لدى الغرفتين.

وبدورها أشارت دائرة العلاقات العامة في الغرفة التجارية أن هذه الزيارات تأتي ضمن سلسلة زيارات تعكف الغرفة التجارية على عقدها مع المؤسسات المحلية والإقليمية بهدف تبادل الخبرات و التجارب العملية وجلب مشاريع استثمارية للمحافظة من شأنها دفع عجلة الإقتصاد قدماً و النهوض بالوضع الإقتصادي في المحافظة.