وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي : الاحتلال الى زوال وإسرائيل لن تبقى دولة فوق القانون

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 16:00 )
طوباس - معا- أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي ان الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين سينتهي الى زوال وان دولة الاحتلال الاسرائيلي لن تبقى دولة فوق القانون الى الابد وان المجتمع الدولي الذي يقف الى جانب الحق الفلسطيني لن يقبل باستمرار وجود دولة احتلال تعتمد سياسات الابرتهايد والفصل والاستيطان مشيرا الى ان معايير التعامل مع قضية الاسرى في سجون الاحتلال اختلفت على المستوى الدولي بعد حصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب بالجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارهم اسرى حرب ومناضلين من اجل حرية بلادهم وعلى دولة الاحتلال معاملتهم بهذه الصفة وعلى المجتمع الدولي اليوم تحمل مسؤلياته تجاه هذه القضية الانسانية والحقوقية والعمل على اطلاق سراحهم بشكل فوري وفق نصوص القانون الدولي والانساني والاتفاقيات الدولية بخصوص اسرى الحرب , مضيفا ان احاءات سلطات الاحتلال ضد الاسرى والتنكيل الجاري بحقهم وحرمانهم من حقوقهم هي جرائم حرب يحاسب عليها القانون .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ طوباسي في الوقفة التضامنية مع الاسرى التي نظمها نادي الاسير بالمحافظة وسلم خلالها رسالة احتجاج للممثلة الصليب الاحمر ديما محاجنة يطالب فيها بإطلاق سراح الاسير محمد التاج الذي يعاني من تدهور في وضعه الصحي وسط اهمال من مصلحة السجون الاسرائيلية لحالته الصحية والمطالبة بإطلاق سراح الاسرى المضربين عن الطعام .
وشارك بالوقفة الاحتجاجية اضافة للمحافظ طوباسي محمود صوافطة مدير نادي الاسير واللواء ابو علي تركي امين سر اقليم حركة فتح وممثلي فصائل العمل الوطني وذوي الاسرى بالمحافظة.

واشار المحافظ طوباسي ان السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية يولون قضية الاسرى بالغ الاهتمام من اجل تبيض سجون الاحتلال من اسرى الحرية ويدقون كافة الابواب الدولية والحقوقية لتحقيق حريتهم وعودتهم لذويهم سالمين مؤكدا ان محاكم الجنايات الدولية ستكون احدى تلك المنابر الاممية كجهة اختصاص في النظر لمتابعة قضية الاسرى على المستوى الدولي بعد حصولنا على المكانة الاممية الجديدة بالجمعية العامة للامم المتحدة مشددا على ان حرية الاسرى هي جزء لا يتجزاء من حرية شعبنا الفلسطيني .

وأشار صوافطة ان الاسير محمد التاج يعاني من امراض عدة وان مصلحة السجون تتعمد الاهمال في علاجه لكسر ارادة الاسرى وخاصة المضربين منهم مشيرا الى ان الاسير عدي الكيلاني من طوباس ما زال مضربا عن الطعام لليوم 45 على التوالي .
وطالب صوافطة المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الاحمر بضرورة العمل على اطلاق سراح الاسرى وتحسين ظروف اعتقالهم .

وفي وقت سابق كرمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور المحافظ طوباسي المحسن رافع خضيري والذي تبرع بتأثيث قاعة مدرسة بنات طوباس الثانوية والتي اقيمت بدعم من بلدية طوباس حيث اثنى المحافظ طوباسي ومدير التربية والتعليم محمد زكارنه على دور المحسن خضيري وعلى كل من يساهم في تطوير المسيرة التربوية والنهوض بالواقع الثقافي والاجتماعي بالمحافظة .
وقدم الحافظ طوباسي و زكارنة درعا تكريميا للمحسن خضيري تقديرا من اسرة التربية والتعليم والمدرسة على ما قدمه من تبرع سخي ساهم في تطوير المدرسة وواقع النشاطات فيها .