وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين نائباً لرئيس الاتحاد العالمي لعمال الطاقة والبترول والغاز

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا - انتخب المؤتمر العالمي لعمال الطاقة والبترول والغاز والمواد الكيماوية الذي انعقد في العاصمة الفزويلية كاراكاس في الفترة من 29-30/11/2012 انتخب محمد جاد الله نائباً لرئيس الاتحاد العالمي لعمال الطاقة والبترول والغاز والمواد الكيماوية.

وكان المؤتمر قد ناقش دور الاتحادات النقابية في الدفاع عن مصادر الطاقة والنضال ضد الخصخصة كما ناقش المؤتمر اوضاع العمال في العالم.

وكان قد حضر المؤتمر وفود من كل من اوروبا واسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية، حيث التقى على هامش المؤتمر كلاً من باير سعيد ومحمد جادالله مع وفود من الصين وفرنسا وكوبا والارجنتين والبرازيل والمكسيك وجنوب افريقيا وغانا وزامبيا والبيرو وكولومبيا والهند وفنزويلا وقبرص واليونان حيث جرى البحث في توطيد العلاقات النقابية مع هذه الاتحادات، ووجه الوفد النقابي الفلسطيني الدعوة لهذه الاتحادات لزيارة فلسطين.

والقى محمد جادالله كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتحدث في كلمته عن تجربة فنزويلا الصديقة و انجازاتها النقابية
وعبر جادالله عن سروره لتواجده في المؤتمر العالمي لعمال الطاقة، وقال: يشرفنا نحن وفد النقابات الفلسطينية ان ننقل لكم تحيات كل عمال فلسطين وتحيات اميننا العام شاهر سعد وتحدث عن الحصار الاقتصادي وعن البطالة.

كما اكد جادالله على التزام الشعب الفلسطيني بعملية السلام قائلا انه خيارا استراتيجيا مبنيا على اساس الانسحاب من الاراضي المحتلة عام 1967 و اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكان قد صدر عن المؤتمر بيان تضامني اكد فيه المؤتمرين تضامنهم مع عمال وشعب فلسطين ورفضهم للحصار الاقتصادي المفروض من قبل اسرائيل وضرورة وقف الاستيطان.

كما هنأ البيان الشعب الفلسطيني وقائده الرئيس محمود عباس على الانجاز العظيم في الامم المتحدة بالاعتراف بفلسطين كدولة مراقب.