وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء مهرجان انطلاقة حماس بحضور مشعل

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 10:43 )
غزة- خاص معا - قالت حركة حماس نقلا عن مراقبين وصحفيين إن أعداد المشاركين بمهرجان انطلاقتها في ساحة الكتيبة في مدينة غزة يقدر بنحو نصف مليون.

وتوافد منذ الساعة الثامنة صباحا عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينين إلى ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة للمشاركة بمهرجان انطلاقتها الخامسة والعشرين الذي أطلقت عليه الحركة "حجارة السجيل.. طريق التحرير"، نسبة إلى المعركة الأخيرة التي انتصرت فيها المقاومة على الاحتلال.

ونقلت مئات الحافلات المواطنين من محافظات قطاع غزة الى الساحة التي اغلقتها الشرطة الفلسطينية امام السيارات لضمان حركة سهلة للمواطنين
وانتشر المئات من افراد الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة في شوارع غزة وفي المنطقة المحيطة بساحة الكتيبة حفاظا على امن الجماهير المشاركة.

وبدأت فرق الاناشيد التي وصلت من الخارج فقراتها مبكرا وسط تفاعل جماهيري كبير ارتفعت رايات حماس واعلام فلسطيني ولوحظ تواجد لرايات فتح
التي تشارك لاول مرة منذ الانقسام في احتفالات حركة حماس.

امتلات ساحة الكتيبة والشوارع المحيطة بالجماهير رغم الاجواء الباردة والممطرة.

فتح في مهرجان حماس- بوحدتنا ننتصر وكلنا سويا في مواجهة العدوان

وشارك وفد كبير من حركة فتح في مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الاسلامية حماس الـ 25.

وقال فيصل أبو شهلا القيادي في حركة فتح: "بوحدتنا نتصر، كنا سويا في مواجهة العدوان وحققنا الانتصار وكنا سويا في ذهابنا للأمم المتحدة وحققنا الدولة".

وأضاف أبو شهلا: "جئنا لنشارك حماس انطلاقتها الخامسة والعشرين، مؤكدين أننا معا وسويا لان حماس جزء من الظل الفلسطيني".

وأكد أبو شهلا أنهم متجهون لتحقيق المصالحة والحرية وإنهاء الانقسام، مشددا "لا نريد حوارات جديدة ولا اجتهادات جديدة"، مؤكدا أن حضور حركة فتح لمهرجان حماس يؤكد أنها من دعاة الوحدة الوطنية.