وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين بغزة توقع اتفاقيات تعاون مع جامعات يمنية

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - قال الدكتور سالم صبّاح رئيس جامعة فلسطين بغزة أنه تم توقيع اتفاقيات تعاون أكاديمية بين جامعة فلسطين وجامعتي اليمن والحديدة بالجمهورية اليمنية في مجالات التعليم والبحوث والتدريب وبما يلبي التطلعات والاهتمامات المشتركة عل صعيد البرامج الدراسية المشتركة والمشروعات البحثية والتبادل الأكاديمي والطلابي والمطبوعات والمنشورات والرسائل العلمية.

وأشاد صباح بالتعاون البناء مع عدد من الجامعات العربية من خلال اتفاقيات التعاون الاكاديمي بينها التي تهدف إلى الارتقاء بالكوادر العربية وتطويرها وتلبية احتياجات المجتمعات العربية وتنمية العلاقات بين أبناء الوطن العربي.

وتمنى صبّاح أن تساهم هذه الاتفاقيات في تحقيق التكامل والشراكة بين جامعة فلسطين والجامعات العربية في عملية بناء وتنمية مجتمع المعرفة وصولاً إلى التميز والإبداع، وأن تعمل على بناء القدرات والمساعدة في تطوير الكوادر الفلسطينية المتخصصة، مشيداً بالتعاون الذي أبداه رؤساء الجامعتين.

يذكر أن جامعة فلسطين كانت قد وقعت العديد من اتفاقيات التعاون العلمي والأكاديمي مع عدد من الجامعة العربية شملت جامعة محمد الخامس في الرباط بالمملكة المغربية، وكل من جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة قناة السويس بجمهورية مصر العربية.