وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينظم دورة تدريبية لمعلمي التربية والتعليم في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 17:00 )
طولكرم - معا - نظمت إدارة التدريب في مديرية دفاع مدني محافظة طولكرم اليوم دورة تدريبية لمعلمي وموظفي التربية والتعليم بمدرسة العدوية في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان المحاضرة تناولت عرض مفصل لتطلبات وتدابير وإجراءات الوقاية والسلامة الواجب إتباعها داخل المدرسة من جميع النواحي والتي من الممكن ان تحد من وقوع حوادث وإصابات إضافة لإبراز دور المعلمين في التعامل مع أي طارئ يحدث داخل المدرسة.

كما اشتمل العرض على الاحتياطات الواجب إتباعها فيما يخص الغاز المنزلي واستخداماته والتمديدات الكهربائية ومكمن خطورتها وكذلك التعامل مع الطلاب وتجنيبهم الأخطار الناتجة من المواد السامة من المنظفات والغازات والمواد السامة خصوصاً المختبرات، وكذالك إعطاء الملاحظات والإجراءات الوقائية لجعل المدرسة اكثر أمانا، ولتختتم المحاضرة تدريب نظري وعملي على الاخلاء واطفاء النيران بإستخدام اسطوانات الاطفاء اليدوية.

ومن جهتهم عبر المتدربين عن سعادتهم وشكرهم للدفاع المدني لما يقدمه من عطاء متواصل في مجال التوعية والوقاية والتدريب على التعامل مع الحوادث وأي طارئ قد يقع.

وأشار مدير دفاع مدني محافظة طولكرم الرائد نظال الجلاد أن هذه المحاضرات واللقاءات ترفع مستوى الوعي والجاهزية لدى المعلمين في المدارس وكذلك إحاطتهم بشروط السلامة العامة في اماكن التدريس والمباني يرفع من إستجابة المجتمع والمؤسسات للطوارئ.