وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إبداع والسلامة تقيمُ ورشة تحضيرية لمؤتمر جرحى فلسطين الدولي الأول

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 13:18 )
غزة-معا- نظمت مؤسسة إبداع وجمعية السلامة الخيرية ورشة عمل تحضيرية لمؤتمر جرحى فلسطين الدولي الأول بمشاركة واسعة من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والمسئولين والمختصين بقضايا الجرحى.

وافتتح الورشة نبيل إسليم مدير مؤسسة إبداع مرحبا بالحضور ، مستعرضاً أهم أهداف ومبررات المؤتمر.

وقال أن هذا المؤتمر يأتي لتسليط الضوء على قضية الجرحى الفلسطينيين وما تعرضوا له من قبل الاحتلال, ولتسليط الضوء على حقوقهم القانونية, وللمطالبة والضغط على العالم للوقوف بجانب هذه القضية العادلة خاصة مع تزايد أعداد الجرحى والمصابين والإعاقات الدائمة التي يتسبب بها العدوان المتكرر على المواطنين العزل لاسيما العدوان الأخير الذي تعرض له قطاع غزة.

وأشار سليم أن هذا المؤتمر ليس الأول الذي تنظمه مؤسسة إبداع بل قامت بالعديد من المؤتمرات التي تخدم القضية الفلسطينية وتسلط الضوء عليها أهمها مؤتمر الأسرى ومؤتمر الشباب.

وقام مصعب عبد المالك مدير جمعية السلامة الخيرية بعرض تفصيلي لقضية الجرحى,و التعريف بها وبجوانبها وإحصائيات كاملة عنهم في المجتمع الفلسطيني وأهم المخاطر التي تهدد حياتهم ، وكافة الجوانب الاجتماعية والنفسية المتعلقة بهم.

وأشار المشاركون إلى أهمية الدعم المادي والنفسي والصحي والقانوني والإعلامي والاجتماعي للجرحى حيث أنهم أولى الشرائح في المجتمع الفلسطيني الذين ضحوا من أجل القضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون على ضرورة العمل على تعزيز صمودهم كواجب ديني ووطني تجاه ما قدموه وترسيخ مفهوم المقاومة والتضحية لأجل الدين والوطن.

وجدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيكون المؤتمر الأول من نوعه الذي يخص قضية الجرحى ويتطرق لها ولكافة جوانبها على الصعيد الفلسطيني والدولي، وتوافق المشاركون على أن يكون هذا المؤتمر في منتصف عام 2013.