وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان مركزي باليوم العالمي للإعاقة جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 13:37 )
الخليل -معا- نظمت جمعية دورا لذوي الإعاقة وبلدية دورا ومديرية تربية وتعليم وصحة جنوب الخليل وجمعية الشبان المسيحية – برنامج التأهيل, وجمعية بيت لحم العربية, وملتقى سواعد شباب الغد- ساعد وجمعية نهضة بنت الريف ونادي نسوي دورا , مهرجانا مركزيا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف في الثالث من شهر كانون الأول من كل عام وذلك في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي, وبحضور حشد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم والمناصرين لقضية الإعاقة والفعاليات الاجتماعية والنقابية وممثلين القوى والتنظيمات , وجامعة القدس المفتوحة , والمؤسسات المختلفة من بلدات وقرى جنوب الخليل . حيث شارك في المهرجان بلدات دورا وقراها , ويطا , والسموع والظاهرية وإذنا وبيت أولا, ومدينة الخليل.

وفي بداية الاحتفال القى بسام شندي رئيس جمعية دورا للأشخاص ذوي الإعاقة كلمة المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة شاكرا الجميع على الشراكة والحضور والتفاعل المميز من كافة فئات المجتمع وشرائحه مع هذه المناسبة .

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات المناصرة والداعمة لقضية الأشخاص ذوي الإعاقة ممثلة برئيس بلدية دورا , ومدير تربية وتعليم الجنوب , ومدير صحة جنوب الخليل .

كما تضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والمسرحيات والرسائل والعرائض المطالبة بتطبيق القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة .
واختتم المهرجان بتكريم المؤسسات الشريكة , والمبدعين من ذوي الإعاقة .