وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد ورشة بعنوان "بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات"

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 17:27 )
بيت لحم - معا - ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تعقدها وزارة الحكم المحلي لمحافظات الوطن والتي تلي انتخابات الهيئات المحلية، عقدت الوزارة بالتعاون مع "صندوق تطوير وإقراض البلديات" اليوم دورة تدريبية بعنوان "بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات ونوابهم" للمحافظات الجنوبية في بيت لحم والخليل.

وجاءت هذه الدورات على مدار أربعة أيام وبواقع ست ساعات يوميا من أجل تمكين رؤساء الهيئات المحلية ولرفع كفاءتهم في كل من المجالات الإدارية والمالية والفنية والقانونية والنوع الاجتماعي الخاص بعمل الهيئات المحلية، بالإضافة إلى آلية تخصيص الأموال المتبعة في صندوق تطوير وإقراض البلديات.

تم ذلك بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر ورشيد عوض مدير عام حكم محلي بيت لحم ورائد شرباتي مدير حكم محلي الخليل وطاقم من موظفي الوزارة، ورؤساء الهيئات المحلية ونوابهم.

وفي كلمته، هنأ م.مازن غنيم رؤساء البلديات بفوزهم بالانتخابات المحلية وبالعرس الانتخابي وكذلك بعضوية فلسطين كدولة مراقبة في الأمم المتحدة، وشدد على أهمية التدريب في بناء قدرات رؤساء الهيئات المحلية في اتخاذ القرارات الإدارية التي تنسجم مع القوانين والأنظمة، وتجنب وجود تجاوزات قد تحدث بدون قصد أو توجيه، كما أشار إلى دور الوزارة في التوجيه والرقابة، حيث أن هذه التدريبات جاءت لتحمي رؤساء الهيئات المحلية من أخطاء قد تحدث مستقبلا، وهي بمثابة الخطوة الأولى للتوجيه وأيضا للنجاح.

وشرح الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر عن مواضيع التدريب وعناوينها وأهميتها على صعيد العمل، مشيرا إلى أن هذه الدورة ما هي إلا البداية لسلسة من اللقاءات والدورات التي سوف تعقد لاحقا.

وفي سياق متصل، أفاد مدير عام حكم محلي بيت لحم رشيد عوض إلى استعداد المديرية على الرد عن أي استفسار لدى رؤساء الهيئات المحلية والتعاون المشترك لما فيه مصلحة المواطن والوطن.