وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الوسطى يؤكد على ضرورة تفعيل لجنة السلامة العامة بالمحافظة ويحذر من مخالفة الشروط

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- دعا الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى إلى ضرورة تفعيل لجنة الأمن والسلامة العامة بالمحافظة من اجل تحمل مسؤولياتها تجاه حياة المواطنين والقيام بالدور المنوط بها.

واعتبر أبو سمهدانة في تصريح صحافي وصل"معا" نسخة عنه أن هذا القرار جاء تحسباً لوقوع أي حوادث قد تضر بالأمن والسلامة العامة .

وأكد أبو سمهدانة أن لجنة الأمن والسلامة ستقوم بالأشراف وعمل جولات ميدانية على الورش والمصانع ومحطات الوقود والمؤسسات وذلك لضمان تطبيق شروط السلامة العامة وأنه سيكون هناك متابعة دورية من قبل هذه للجنة لباقي المناطق وذلك بهدف منع حدوث أي حوادث قد تضر بسلامة المواطنين, مشيراً إلى أن المحافظة ستعمل على عقد اجتماعات دورية لمتابعة عمل اللجنة ولمعرفة المشاكل التي تواجهها, مشدداً على أن الجهات المعنية وعلى رأسها المحافظة ستتعامل بقسوة مع كل من يخالف شروط السلامة العامة وستعمد إلى إغلاق أي ورشة أو معمل لا يلتزم بالشروط المطلوبة لحماية على الأقل العاملين فيها.

وكانت لجنة المتابعة لشؤون المحافظات قد أوصت بضرورة تفعيل دور لجنة الأمن والسلامة في المحافظات في أعقاب الحادث المأساوي الذي حدث بمحطة الوقود بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

ويرأس اللجنة المحافظ وعضوية كل من جهاز الشرطة الفلسطينية، البلديات، وزارة الاقتصاد الوطني، الدفاع المدني، مكتب العمل بالمحافظة، ووزارة الصحة .

من جهته قال إبراهيم كلوب مدير عام السياسات والتخطيط بالمحافظة انه وبمجرد صدور قرار المحافظ تم مخاطبة جميع الجهات المكونة للجنة الأمن والسلامة في محافظة الوسطى والتأكيد على تسمية مندوبيها في اللجنة التي ستعقد اجتماعاً لها الأسبوع القادم, سيتم خلاله وضع خطط واليات عمل في جميع أنحاء المحافظة والقيام بزيارات ميدانية لاماكن العمل خاصة التي يوجد فيها خطورة على السلامة والصحة العامة للعمال والعاملين بها والجمهور .