وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسرى المرضى والمضربين

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- حملت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى والمضربين.

وحملت اللجنة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير معتصم، والأسيرين المضربين سامر العيساوي وأيمن الشراونة، اللذين يعيشان حالة موت حقيقي بعد تلف في خلاياهما الدماغية، والأسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين، اللذين يواصلان إضرابهما المفتوح لليوم الرابع عشر على التوالي، احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

ودعت المؤسسات الحقوقية الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى: معتصم رداد، أيمن الشراونة وسامر العيساوي قبل فوات الأوان.

ونوهت إلى أن ضباطاً من جهاز "الشاباك" يكثفون زيارتهما للأسيرين الشراونة والعيساوي من أجل إضعافهما جسدياً ومعنوياً ونفسياً، في محاولةٍ يائسة من قبلهم لفك إضرابهما عن الطعام.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والأهلية وقواه الحيّة، إلى التحرك وتكثيف فعاليات النصرة والإسناد للأسرى المضربين، لشد انتباه الرأي العام الدولي لقضيتهم العادلة؛ فهم يتحدون الاحتلال بمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها انتصاراً لكرامتهم.

وطالبت الوسيط المصري بلعب دور مسؤول وسريع لوضع حد لمعاناة الأسرى المضربين خاصةً من أُعيد اعتقالهم بعد تحررهم بموجب صفقة التبادل بالجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة في غزة جلعاد شاليط.