وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الاتحاد العام للعمال يتوجه للبرتغال للمشاركة في مؤتمر دولي

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- يتوجـه وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتكون من ( محمد العرقاوي نائب الامين العام واعضاء الامانة العامة ياسر طه ووداد منويل ومحمد علوش وحسين قرابصة ) الى البرتغال للمشاركة في المؤتمر التضامني الدولي مع عمال وشعب فلسطين الذي يقام في العاصمة البرتغالية لشبونة من 14-15/12/2012 والذي ينظمه الاتحاد البرتغالي " C G T P "بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين, حيث سيحضره عدد كبير من الاتحادات الدولية والاقليمية والمنظمات النقابية من مختلف القارات.

وسيتم عرض معاناة عمال فلسطين وما يعانونه من تحديات وصعوبات ناجمة عن الاغلاق الاسرائيلي ومنعهم من توجههم لأماكن عملهم والنتائج المترتبة على هذه الصعوبات من ارتفاع في نسبة البطالة ومضاعفة اشكال الفقر .

كما سيتم الالتقاء بعدد من الوفود النقابية الدولية للعمل على مناقشة اليات التعاون المشترك مع الاتحاد العام لعمال فلسطين . وسيتم العمل على تنسيق المواقف المشتركة بين الاتحاد العام ومختلف الاتحادات الحاضرة من اجل دعم كل مقومات انجاح تعزيز دور النقابات في فلسطين في بناء الدولة الفلسطينية.

وسيحمل الوفد رسالة من الامين العام حيدر ابراهيم للمؤتمر التضامني يعبر فيها الامين العام عن شكره للمشاركين على دعمهم ووقوفهم الى جانب قضيتنا العادلة والى جانب دعم عمال فلسطين في مختلف القضايا التي من شانها ان تثبت صمودهم على الارض.

من جهته اكد محمد العرقاوي نائب الامين العام ورئيس الوفد بانه سيعمل بكل ما بوسعه على توسيع دائرة العلاقات الدولية للاتحاد العام لعمال فلسطين مع الاتحادات المماثلة في الخارج منن اجل توحيد المواقف التي تعمل على انجاح استمرارية عمل الاتحاد العام لعمال فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي يعشها الاتحاد نتيجة للاوضاع الراهنة والمستجـدات على الساحتين العربية والدولية.

وسيقدم عرقاوي كلمة الاتحاد العام في المؤتمر نيابة عن الامين العام حيدر ابراهيم . وسيتم عرض مختلف القضايا الجوهرية التي تهم عمال فلسطين واوضاعهم الصعبة.