وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تقدم رؤية لمؤتمر بغداد حول توحيد الجهود لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 11:39 )
غزة-معا- أشادت منظمة أنصار الأسرى بالجهود التي بذلت من الجامعة العربية واللجان التحضيرية من أجل عقد المؤتمر العربي لنصرة الأسرى.

وقالت المنظمة أن المؤتمر يحمل رسالة قوية في ظل رعاية الموقف الرسمي العربي لقضية الأسرى من خلال جامعة الدول العربية ووزراء خارجية العرب ومشاركة وفود عربية ودولية مختصة في مجال القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وتمنت أن يكون المؤتمر مختلفاً عن المؤتمرات الأخرى في تنفيذ ما يخرج عنه من توصيات بعيدًا عن الشعارات والخطب الحماسية.

وطالبت المنظمة في بيانها مؤتمر بغداد للأسرى الذي يعقد اليوم بأن يكون أولى أولويات عمله وضع آليات لتوحيد الجهود الفلسطينية لنصرة الأسرى.

وأوضحت أنها كانت تتمنى مشاركة جميع المعنيين والمهتمين في قضية الأسرى في الضفة وغزة في هذا المؤتمر ليشكل حالة وحدوية داعمة للأسرى من خلال وضع إستراتيجية موحدة مساندة للأسرى.

وبينت المنظمة أنها ستقدم اليوم ورقة عمل حول هذا الموضوع للمؤتمر من خلال ممثلها المشارك فيه رمزي النجار نائب رئيس المنظمة تتضمن آليات توحيد الجهود الوطنية من خلال عقد مؤتمر وطني يشارك فيه كل العاملين والمهتمين بقضية الأسرى في الضفة وغزة والقدس والشتات يصاغ من خلاله برنامج وحدوي ومنظماً على كل المستويات, بعيدا عن الموسمية والعشوائية وردات الفعل اللحظية وحالة الانقسام ومبني على أساس أجواء المصالحة والوحدة و التطورات الدبلوماسية في ظل قبول فلسطين بالأمم المتحدة مع تشكيل لجنة عليا من الجميع لمتابعته ويبنى عليه كل المؤتمرات الأخرى ،بالإضافة لكثير من الخطوات التي من شأنها أن تعزز وحدة الشعب وقواه ومؤسساته لدعم الأسرى في السجون مبنية على توزيع الأدوار وتوظيف كل الإمكانيات والقدرات وتابعت بعد ذلك ممكن أن نرتب كل الاوارق المطلوبة منا بسهولة وعلى كافة المستويات.