وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة للثقافة والفنون يفتتح دورة تنشيط الأطفال من خلال الرسم

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 18:16 )
غزة -معا - افتتح مركز غزة للثقافة و الفنون ، اليوم، دورة تنشيطية للأطفال في مجال الرسم الحر وذلك بالتعاون و التنسيق مع جمعية "أبناؤنا للتنمية"،والتي تأتي ضمن نشاطات الدورة الثانية لمشروع تدريب الخريجين مع مؤسسة منتدى شارك.

ويشارك في الدورة عدد من الأطفال ، حيث تتناول العديد من الموضوعات الهامة مثل (المحافظة على نظافة اللوحة ومراحل تجهيز الموضوع والتعرف على أشكال وأساليب جديدة في الرسم الحر) و يقوم بعملية التدريب سحر تمراز، بإشراف منسق لجنة التدريب بالمركز محمد جبر و تستمر الدورة لمدة أربعة شهور.

وأوضح أشرف سحويل رئيس مجلس الإدارة ،في بيان وصل لوكالة معا أن هذه الأنشطة الترفيهية،تأتي في إطار إتاحة الفرصة أمام الأطفال لممارسة هواياتهم وإبراز مواهبهم وقدراتهم، وخلق جو مريح للإبداع و التعبير عن النفس.

وأكد سحويل أن الدورة تهدف إلى تنمية الذوق والحس الفني و الجمالي لدى الأطفال من خلال الممارسة و الإبتكار و تعزيز صلة الأطفال بالبيئة المحلية وتقوية الانتماء لها وإكتشاف المواهب الفنية المميزة و العمل على صقلها وتطويرها ورعايتها.
وأشار إلى أن البرنامج يحاول معالجة المشكلات التي تواجه الأطفال من خلال التعبير بواسطة الرسم، ويعزز المفاهيم الأساسية في مختلف مواد الدراسة. وتوزعت الدورة على عدة مراحل مكثفة، تم فيها شرح المفاهيم والقواعد التي تركز على حق الأطفال في التعليم والمشاركة في بناء المجتمع من أجل التعليم وحقوق الطفل وبناء جيل المستقبل والبناء.

و في ختام الدورة سيتم تقييم أداء العمل وتنظيم معرض للرسومات الخاصة بالأطفال .