وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات تدين اقتحام الاحتلال لمقر الشبكة ولمؤسسة الضمير

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 14:52 )
غزة-معا- أدانت شبكة المنظمات الأهلية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير في الضفة الغربية فجر هذا اليوم,و قيامها بالاستيلاء على أجهزة حاسوب ، والعبث وتحطيم المحتويات وسرقة العديد من الملفات والأوراق والوثائق المتعلقة بالعمل اليومي .

وحملت الشبكة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن ذلك , مجددة التزامها أمام أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان بأنها لن تنحني أمام هذه الهجمة الجديدة وأنها ستبقى مدافعا أمينا عن قضايا المجتمع المدني الفلسطيني وأهدافه النبيلة ، في التحرر والاستقلال والديمقراطية.

وقالت :" إن عملية الاقتحام ستزيد من إصرار الشبكة على إيصال رسالتها الإنسانية والوطنية والمجتمعية ولن تفلح هذه الأشكال الهمجية في تقيد حركة المجتمع المدني ، بل ستعزز السعي والعمل الدؤوب الذي بدأته منذ بواكير الأيام الأولى من اجل التكامل ورفع التنسيق بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني".

ودعت مؤسسات العالم والمؤسسات الشريكة والمؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية ومجلس حقوق الإنسان وكافة القوى والشبكات العربية والدولية والمؤسسات الشريكة إلى إدانة هذا العمل لجيش الاحتلال بحق العمل الأهلي الفلسطيني و حماية المؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، وتشديد حملة المقاطعة لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها و فرض العقوبات عليها.

وطالبت الشبكة العالم برفع صوته ضد هذه الانتهاكات و الوقوف أمام مسؤولياته بوقف الاعتداءات الإسرائيلية والكف عن سياسة الصمت التي استمرت فترة طويلة من الوقت.

وبينت الشبكة أن استهداف مؤسسات مجتمعية وأهلية تقدم خدماتها للجمهور منذ عشرات السنين تستهدف زعزعة الاستقرار في المجتمع الفلسطيني ، وضرب بنية وتوجهات المؤسسات الأهلية التي تقف وستبقى في طليعة قوى الشعب الفلسطيني دفاعا عن حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف للضغط عليها لتغير هذه المواقف الملاصقة مع الموقف الوطني والتي لن تنال منها كل عمليات الاقتحام والاعتقال.