وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتصار تاريخي لمنتخب دولة فلسطين المتطور

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 13:26 )
انتصار تاريخي لمنتخب دولة فلسطين المتطور
بقلم: بدر مكي

تأهلنا للدور الثاني في بطولة غرب آسيا بالكويت...بأيدينا...ولا بديل عن الفوزعلى عمان في المباراة الاخيرة في المجموعة، لان المنظم الكويتي يسعى بالتأكيد الى الـتأهل والفوز في لقاءه الاخير ولبنان ...وهذا يتطلب من منتجنا ان يؤدي كما ادى امام لبنان... وسجل انتصاره الاول في عمر بطولات غرب اسيا، وقد لعب منتخبنا في مبارته امام الشقيق اللبناني باسلوب مغاير في لقاءه و الكويت .

وقد لوحظ الانسجام في خط الظهر ..ولم يكن الامر كذلك في مباراة الكويت خاصة في الدقائق الاولى... ونجح الجهاز الفني في معالجة جملة اخطاء التي واجهتنا في المباراة الاولى ... وكان دفاعنا امام لبنان متيناُ ولم يسمح لمهاجمي لبنان من الولوج الى الى منطقة الجزاء...وهذا المنتخب اللبناني يشارك في التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم . وما يؤخذ على منتخبنا في مباراة لبنان ضعف تسليم الكرة للزميل ...وظهر ذلك جلياًعلى اشرف نعمان ... الذي حاول مراراً المرور من لاعبي لبنان .ولكن مايسترو فلسطين ...كان في برج نحسة ..فبعد تألقه الرائع امام الكويت..غابت عنه مهارة التمرير قليلا ...واكتفى بمحاولة المحاورة...واعتقد ان الجهاز الفني سيتحدث مع الكبير أشرف...حتى يكون الاداء الجماعي هو السمة الغالية...وان كان اشرف قد افسح لزملائه مساحات خالية للمرور نحو بوابة المرمى اللبناني .

قلت سابقاً ان خاصرة الاتحاد الضعيفة هي المنتخب، لكن الحق يقال... ان منتخبنا قد تألق في غرب آسيا...ولولا الكوارث التحكيمية في لقاءه الاول ، ودخول هدفين في مرمانا ... لكنا ضمنا التأهل في مباراة لبنان...ولن يكون منتخبنا الوطني بعد اليوم جسرا لعبور المنتخبات الاخرى...بل ان منتخب عمان سيسحب الف حساب في اللقاء الاخير المنتظر .

ولعب جميع الفريق بروح الفريق الواحد وتألقوا في الميدان ...وكنت اخشى على ابوغرقود بعد اصابته... ولكنه تحامل على نفسه وسجل هدفاً من لمسة وتسديدة...وهذا هو الهداف البارع...كما ادى المحترفون من الشتات مباراة رائعة..وكذلك فعل محمد شبير.. وكان بالامكان زيادة الغلة ...والفوز بصدارة المجموعة ... ولكن أضعنا فرصة غريبة في الوقت بدل الضائع .

وقد تشكل المنتخب من لاعبين من الداخل و الضفة وغزة والشتات القريب والبعيد...انه يمثل الكل الفلسطيني ..وكافة اماكن التواجد...ويمثل وحدة الجغرافية الفلسطينية ...وكذا يمثل كافة أطياف شعبنا...يلعبون بروح الفريق الواحد...وتحت علم دولة فلسطين..انه الانتصار الاول لدولة فلسطين الوليدة...نجح اتحادنا في توفير كافة اسباب النجاح ...وبدأ يقطف ثمار تعبه وجهده ، واخذ يراكم الانجازات وقد تحولت فلسطين الى قبلة من الشخصيات العالمية والاقليمية و العربية، وهذا لم يأت من فراغ...وقدفرحنا من نتيجة لقاء لبنان ..واعتقد ان فرحي سيزداد ...بتأهلنا الى المربع الذهبي ... وما قدمه منتخب دولة فلسطين في البطولة ...يجعلنا نطمئن على المستقبل .