وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة تفقدية للمدارس الخاصة التابعة لمديرية غرب غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 18:54 )
غزة - معا - أكد محمود مطر مدير التربية والتعليم في غرب غزة أن المدارس الخاصة لها دور كبير في مجال التربية والتعليم وفي الارتقاء بالمخرجات التربوية والتعليمية للمدارس الخاصة.

جاء ذلك خلا جولة تفقدية لبعض المدارس الخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم غرب غزة برفقة فتحي رضوان النائب الإداري ومجدي بدح النائب الفني ومحسن سعد رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم غرب غزة، وشملت الجولة مدرستي عباد الرحمن النموذجية الخاصة ودار الأرقم الخاصة للبنات.

وأشار مطر أن التعليم هو الركيزة الأساس التي تبنى عليها حضارة الأمم وتقدمها وتطورها، وهو الرئة النابضة التي تتنفس من خلالها الشعوب ، والقلعة المنيعة التي تتحصن بها المجتمعات على مختلف أنواعها ومسارها وثقافاتها وحضارتها، ويتحقق ذلك دوماً في المدارس الخاصة التي تسعى جاهدة للارتقاء والنهوض إلى الأفضل.

كما وأثنى مدير تعليم غرب غزة على المهنية العالية التي تتمتع بها المدارس الخاصة للنهوض بطلبتها في كافة المجالات التربوية والتعليمة والانضباط والنظام، مشيداً بدور المعلمين والمعلمات في كلتا المدرستين على جهودهم المتميز في خدمة المسيرة التعليمة.

وفي السياق ذاته تفقد مدير تعليم غرب غزة مركز التدريب التابع لمديرية تعليم غرب غزة وذلك بهدف متابعة الدورات للمعلمين القدامى وتقييم منهج اللغة العبرية وشكر بدوره الجهود التي يبذلها قسم الإشراف لتطوير الأداء المهني للمعلمين في جميع التخصصات.

مؤكداً على أهمية هذه الدورات في صقل مهارات المعلمين التي تساعد على رفع كفاءاتهم التعليمية وتزيد من خبراتهم في التعامل مع المواقف التربوية المختلفة.