وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ورشة حول الدور التربوي في مكافحة الفساد في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 20:12 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مكافحة الفساد يوم الخميس الماضي الموافق 6/12/2012 ويوم الاربعاء الموافق 12/12/2012 لعينة من معلمي ومعلمات التربية الاجتماعية للصف التاسع الاساسي في مركز التدريب التابعة للمديرية في دورا.

وقد حضر جزء من الدورة فوزي ابو هليل مدير التربية والتعليم الذي اكد على اهمية مثل المشاريع في خدمة طلابنا وتدريبهم وتحفيزهم وبناء شخصياتهم ليكونو قادة في المستقبل لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وقد اشرف على الورشة كل من الاستاذ رائد الجواعدة مشرف الاجتماعيات والأستاذ محمد الشراونة مشرف الادارة والاقتصاد كمدربين للورشة وأكدوا ان هذا النوع من المشاريع ينمي مهارة النقد والملاحظة والتفكير التباعدي وكسر الروتين والتغير في الاساليب والطرائق التعليمية في مختلف المواقف الصفية لإخراج الطالب من بوتقة الحجرة الصفية الى العالم الخارجي بما ينسجم مع المبادئ الاسلامية والأخلاق الحميدة ولخلق جيل واع لمصلحته ومصلحة ألامه جمعاء خادما لوطنه منتجا وليس عالة على افراد هذا المجتمع.

وقد اشار جميع المشاركين بأننا بحاجة الى مثل هذه المشاريع الحيوية التي تعالج قضايا غاية في الاهمية لصقل شخصية طلابنا وجعلهم قادرين على مجاراة الحياة اليومية بزخمها وتفجرها المعرفي والتكنولوجي.