وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصدقاء الحياة تشارك بورشة تدريبية متخصصة حول المخدرات في لبنان

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 21:47 )
نابلس - معا - ضمن اطار العمل في بناء قدرات المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال مكافحة الايدز والحد من مخاطر استخدام المخدرات في منطقة شرق المتوسط، نظم مركز الموارد والتدريب في جمعية العناية الصحية في لبنان بالتعاون مع شبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات، بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا ورشة تدريبية بعنوان "ادارة برامج الحد من مخاطر استخدام المخدرات".

وشارك في الورشة التدريبية 24 مشاركا ومشاركة من مدراء ومنسقي البرامج في المؤسسات الاهلية ذات العلاقة في مجال الحد من مخاطر استخدام المخدرات من الاردن والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين وسوريا ومصر ولبنان في بيروت.

واشار الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ان الورشة التدريبية هدفت إلى بناء قدرات الجمعيات الاهلية فيما يتعلق بالتخطيط وادارة البرامج لزيادة فعالية برامج الحد من مخاطر استخدام المخدرات من خلال تعزيز معلومات ومهارات المشاركين المرتبطة بمراحل دورة حياة البرنامج وادارتة وصياغة مقترحات المشاريع لاستقطاب الموارد والتخطيط الاستراتيجي لهذه البرامج، كما هدفت الورشة الى تطوير ادوات متابعة وتقييم مناسبة للبرامج الاستراتيجية.

واوضح الدكتور عثمان ان الورشة اعتمدت المنهج التدريبي الناشط حيث تم استخدام طرق تدريبية ناشطة ضمن بيئة تدريبية امنة ومحفزة قام خلالها المشاركين بتطبيق بعض مهارات الادارة خلال التدريب والخروج بخطط عمل لبرامجهم.

وشكر الدكتور عثمان مركز الموارد والتدريب في جمعية العناية الصحية في لبنان SIDC و شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات MENAHRA على جهودهم وتعاونهم واتاحة الفرصة لمختصين من فلسطين بالمشاركة في هذه الورشة التدريبية المهنية الهامة واختيار مدربين متخصصين ومهنيين في موضوع الورشة التدريبية.

وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة من قبل القائمين على الورشة على المشاركين.