وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد المصارع محمد عوض السلايمة في الخليل

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 07:01 )
بيت لحم - معا - أفاد عبد العليم الجعبري رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة ان لاعب المصارعة محمد عوض السلايمة "17 عاما " استشهد مساء اليوم في مدينة الخليل بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف .

وأضاف الجعبري ان الشهيد شارك في العديد من المشاركات الدولية في باريس وسوريا والاردن لفئة الشباب والناشئين وقد حقق العديد من الانجازات التي نفتخر بها كاتحاد للعبة .

وقال الجعبري انني تلقيت خبر استشهاد اللاعب بكثير من الاسى والحزن لاننا فقدنا واحدا من ابناء الشعب الفلسطيني في الوقت الذي نحن بحاجة الى مثل هؤلاء الشباب، بالاضافة الى ما كان يتمتع به الشهيد من صفات وخصال حميدة ، ومن هنا نحن ننعى الشهيد ونعزي ال السلايمة الكرام وسيادة اللواء جبريل الرجوب وابناء شعبنا وكل احرار العالم .
|197634|
مصادر عبرية قالت ان الشاب الفلسطيني استشهد بعد ان اطلقت عليه جندية من جيش الاحتلال الاسرائيلي الرصاص في منطقة حي السلايمة شرق الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأفاد طبيب مقيم في المنطقة لمراسلنا في الخليل، بأنه لحظة سماعه لإطلاق الرصاص نزل من منزله باتجاه الشارع فوجد شاباً ملقى على الأرض ويمنع جنود الاحتلال المواطنين من الاقتراب منه.

وأضاف الطبيب: بعد أن حدثت مشادات كلامية بين النساء وبين جنود الاحتلال استطعن الوصول الى الشاب وعندما تحسست نبضه، وجدته قد فارق الحياة بعد ان نزف دمائه".
|197630|
وحدثت مواجهات بين الأهالي وجنود الاحتلال التي دفعت بقوات كبيرة الى المنطقة، وقام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وقام جنود الاحتلال بالاعتداء بالضرب المبرح على والد الشهيد، وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالته الصحية بالمتوسطة، فيما ذكر أحد المواطنين بأن جنود الاحتلال قد اعتقلوا شقيق الشهيد.

وادعت مصادر اسرائيلية "ان الشاب وصل الى المكان مسلحا بمسدس فبادر قوات الاحتلال المتواجدة قرب الحرم بإطلاق النار فردت الاخيرة بالمثل ما ادى الى استشهاد الشاب".