وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار : الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 12:12 )
الخليل- معا - شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت منازل عدد من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات بعد اقتحام منازلهم في الخليل و جنوب الخليل بالضفة المحتلة .

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزليّي الأسيرين المحررين معاذ الهيموني وأحمد يسري العويوي في ساعة متأخرة من مساء أمس ودهمت منزليها واقتادتهم لجهة مجهولة .

وفي ذات السياق ، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أحمد يسري العويوي ، وكسرت محتويات المنزل ، وحجز العائلة في البرد الشديد لأكثر من ساعتين وأبلغت عائلته بأنه معتقل وسيتم نقله لمركز توقيف عتصيون .

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير السابق معتز الحرباوي وتكسير الكثير من الأغراض بداخله ومن ثم تعصيب عينيه واعتقاله ، واعتقلت أيضا الشاب أنس صدقي الجعبه بعد مداهمة منزله .

كما تم إقتحام منزل الأسير المحرر حازم الفاخوري زوج الكاتبة لمى خاطر وقاموا بمصادرة أجهزة الحاسوب والعبث بالمنزل وتحطيم بعض محتوياته .

وعبّر الخفش عن استياءه من ممارسات الاحتلال القمعية التي تنتهجها قواته في المداهمات والاعتقالات الليلية دون مبرر ، وطالب جميع المؤسسات الحقوقية للوقوف عند مهامها في إيقاف هذه المهزلة نهائيا .