وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تدعو أجهزتها العسكرية الاستعداد للرد على عدوان الاحتلال وتطالب الفصائل بتشكيل غرفة عمليات مشتركة

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- دعت حركة حماس أجهزتها العسكرية إلى أن تكون على جاهزية عالية للرد على عدوان الاحتلال.

ودانت الحركة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه تصاعد العدوان الاسرائيلي بالضفة الغربية وارتكاب جريمة اغتيال راح ضحيتها ثلاثة من قادة سرايا القدس في جنين صباح اليوم.

وقالت إن العدوان الإسرائيلي يهدف لإرباك الساحة الفلسطينية وكسر وحدة وإرادة الشعب الفلسطيني الصامد، وثنيه عن مواصلة توحيد صفوفه لمواجهة المرحلة القادمة والتي تشكل تحديا كبيرا له- حسب البيان.

ودعت الحركة كافة اجهزتها العسكرية لتكون على أهبة الاستعداد للرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل والدفاع عن الشعب الفلسطيني في كل مكان، قائلة "إن العدو لا يفهم إلا لغة القوة".

وطالبت حماس كافة فصائل المقاومة إلى توحيد الصفوف وتشكيل غرفة عمليات عسكرية قادرة على التخطيط للتصدي لعدوان الاحتلال، مشددة على أن الاحتلال يخطط للقضاء على المقاومة في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وإجباره عبر سياسة القوة على رفع الرايات البيضاء والاستسلام له.

وأكدت أن مقاومة الاحتلال وصد العدوان حق مكفول للشعوب المحتلة، للدفاع عن نفسها والحفاظ على حقوقها وثوابتها.

وطالبت الدول العربية والإسلامية بضرورة العمل على نصرة الشعب الفلسطيني والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي.

كما طالبت الأمم المتحدة أن تأخذ دورها الحقيقي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان وان تتحمل مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني، داعية العالم الحر بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان الواقع على الشعب الفلسطيني.

ودعت الجماهير الفلسطينية إلى التصدي للعدوان الإسرائيلي والوقوف الى جانب المقاومين وحمايتهم مهما كلف الأمر، والعمل على تكاتف الجهود لمواجهة الهجمة الإسرائيلية بكل الوسائل المتاحة.