وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة في غزة تضامنا مع الاسيرين العيساوي والشراونة

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 22:41 )
غزة- معا - انطلق العشرات من المواطنين وعدد من قادة الفصائل والعمل الوطني في مسيرة جماهيرية دعت لها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم تضامنا مع الاسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي.

وانطلقت المسيرة من أمام الأمم المتحدة متجهة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع الأسيرين حيث رفع المشاركون خلالها صور الاسيرين ورايات الجبهة الديمقراطية والأعلام الفلسطينية مرددين بهتافات تدعو الى الإفراج عن الاسيرين العيساوي والشراونة وإلزام الاحتلال الاسرائيلي ببنود صفقة تبادل الأسرى.

بدوره أكد إبراهيم منصور القيادي في الجبهة الديمقراطية، أن الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابا عن الطعام لليوم 136، والأسير أيمن الشراونة الذي يخوضون اضرابا عن الطعام لليوم 166، احتجاجا على الاعتقال الإداري بحقهما، يرسمان معاني انتزاع الحرية من براثن وزنازين الاحتلال الاسرائيلي دفاعاً عن كرامة الشعب الفلسطيني وأسراه.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى الاصطفاف خلف قضية الأسرى لدعم معركتهم العادلة ونصرتها موحدين، منوها أنه كما حققت غزة انجازا ضد العدوان في معركة الايام الثمانية، وحققت منظمة التحرير انجاز الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، فهي قادرة لتحقيق انجاز آخر بعنوان "حرية الأسرى" باعتبارهم أسرى قضية أقر العالم بعدالتها في الأمم المتحدة وحق الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة وصولا الى الحرية والعودة والاستقلال.

ودعا إبراهيم منصور إلى إطلاق حملة واسعة لتجنيد الضغط العربي والدولي لتحرير الاسرى ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين بحق الشعب الفلسطيني وأسراه البواسل.

وطالب منصور الراعي المصري الى مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لإجبارها بالالتزام ببنود صفقة تبادل الأسرى "صفقة شاليط" وإطلاق سراح كافة الأسرى الذي أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس لـ" معا ": هذه الوقفة التضامنية التى تحيها جميع الفصائل الفلسطينية هي رسالة نوجهها إلى أسرانا أننا معهم ولن تنخلا عنهم ونطمئن اهاليهم أننا نقف بجانبهم في ظل هذه القضية الوطنية والإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشها أسرانا داخل السجون" .

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالتدخل الفوري لإنهاء معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال والإفراج عنهم, مؤكدا "أننا لن نتخلى عن أسرانا وسنبذل كل جهد ممكن حتى إنهاء معناتهم وتحريرهم من سجون الاحتلال" .

وشدد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن 136 يوما من الإضراب عن الطعام للأسير سامر العيساوي وأكثر من 166يوما للأسير أيمن الشراونة كافية لتحريك الضمير العالمي وتحريك المجتمع الدولي بضغط على اسرائيل للإفراج عن الأسرى ورفع المعاناة عنهم والتي تعتقلهم سلطة الاحتلال بدون وجه حق .

وقال أبو ظريفة "أردنا من هذه الخطوة أن نقول للحركة الأسرة نحن وانتم في خندق النضال من اجل العمل على جعل المجتمع الدولي يضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنهم دون أي قيود أو شروط من جانبهم".

ودعا أبو ظريفة الشعب الفلسطيني إلى استمرار هذه الحركة الجماهيرية والوقفة التضامنية مع جميع الأسرى المضربين والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للضغط على المجتمع الدولي والمؤسسات ونيل جميع المطالب والإفراج عنهم.