وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تنظم اجتماع لجان صندوق الزكاة بغزة

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- نظمت مديرية لجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماع لجان الزكاة التابعة للوزارة.

وحضر الاجتماع 20 ممثلاً عن لجان الزكاة داخل قطاع غزة، وناقش الاجتماع آليات تفعيل دور لجان الزكاة والوقوف على منجزاتها ومعرفة المعوقات.

وتحدث الدكتور طلال خلف مدير عام مديرية صندوق الزكاة عن قلة مصادر الدخل والتي تعتبر من أهم المعوقات التي تؤثر على عمل مدرية ولجان الزكاة.

وبين الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف أن أهم الأسباب التي تعيق عمل لجان الزكاة هو الحصار الاقتصادي المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن هذا الحصار سيرفع بعد تشكيل أول حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وأوضح الدكتور عبد الله أن الوزارة ستواصل تقديم واجبها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال توفير المساعدات حسب الإمكانات المتاحة للمتضررين والفقراء والطلبة والأيتام، حيث إن الوزارة ستعمل جاهدة على توفير المزيد من الكفالات الخارجية والمحلية للأيتام والأسر والطلبة والمرضى، مشيراً في الوقت نفسه أن آلاف الأسر والأيتام مكفولين من قبل مؤسسات وشخصيات خارجية ومحلية.

وأكد الشيخ بكر التتري مدير دائرة لجان الزكاة في وزارة الأوقاف أن على لجان الزكاة أن تستفيد من خبراتها بعضها البعض في كيفية الحصول على مصادر التمويل من المجتمع المحلي من خلال تفعيل دورها داخل المساجد والمتبرعين من أهل الخير.

هذا وعرض عدد من رؤساء لجان الزكاة في قطاع غزة عن الإنجازات التي قامت بها هذه اللجان وأهم المعوقات التي تعترض عملها.