وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام نقابات عمال فلسطين يستقبل مندوبين عن النقابات البريطانية

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 16:55 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وفدا نقابيا بريطانيا استعرض خلالها أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وخاصة القضايا والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون والشعب الفلسطيني .

وقد زار الوفد كل من المحافظ ورئيس البلدية الذين أطلعوهم عن صعوبة الوضع الحالي التي تشهده المدينة وأشاروا الى نسبة الفقر التي زادت عن 70% والبطالة التي وصلت الى 62% .

وقد أعرب الوفد عن تفهمه للصعوبات التي يواجهها العمال والشعب الفلسطيني وأنهم سيقومون بالضغط على حكومتهم لإنهاء هذه المعانيات والتحديات . بعد أن شاهدوا بأم أعينهم طبيعة الممارسات لسلطات الاحتلال والظروف المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيون من ارتفاع نسبة البطالة والفقر وعدم وجود تشريعات حماية اجتماعية للعمال ، وكذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يواجهها المجتمع الفلسطيني والتعقيدات الناتجة عن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والذي أدى إلى إيجاد الكثير من التداعيات والمعانيات .

وقد أعرب سعد عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية خاصة أثناء الحصار التي تشهده المدينة ، حيث تهدف هذه الزيارة إلى تعميق وتوسيع واستمرار التعاون بين الاتحاديين الفلسطيني والبريطاني، وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير أداء الاتحاد ورفع قدراته في مجالات متعددة خدمة لعمال فلسطين .

كما عبر عن شكره للوفد البريطاني لمواقفه الإيجابية تجاه القضايا التي يواجهها الشعب والعمال الفلسطينيون وخاصة الأوضاع الاقتصادية والسياسية المزرية وانسداد أفق التعاطي مع العملية السلمية نتيجة السياسية العدوانية لسلطات الاحتلال .

من جهته عبر الوفد عن دعمه وقناعته بضرورة إحلال السلام في المنطقة على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام واستقرار . وقد تعهد الوفد باستمرار العلاقات المتبادلة ودعم النقابات العمالية الفلسطينية والقيام بكل ما هو يلزم من اجل دعم الحركة النقابية الفلسطينية .