وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يحذر من مخاطر بناء كنيس يهودي جديد في القدس

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 17:34 )
القدس- معاً- حذر الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين من الممارسات الاسرائيلية في مدينة القدس لتهويدها وافراغها من سكانها الأصليين .

وجاء تحذير التميمي بعد الكشف عن نية سلطات الإحتلال الإسرائيلي وأعضاء كنيسيت ورجال أعمال يهود بناء كنيس يهودي على أنقاض مبنى المحكمة الشرعية الإسلامية بالقرب من باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

واشار الى ان عزم سلطات الإحتلال بناء هذا الكنيس يهدف إلى بتر جزء من المسجد الأقصى المبارك وتحويله الى كنيس يهودي ليكون الكنيس اليهودي الثاني الذي تقيمه سلطات الإحتلال في محيط الأقصى خلال عامين، ويمثل جريمة حرب وإعلان إبادة للشعب الفلسطيني .

وأكد أن كل جزء من المسجد الأقصى المبارك وكل جدار يحيطه بما في ذلك الجدار الغربي هو من عقيدة المسلمين وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

وقال :" أن الإحتلال الإسرائيلي لن يتمكن من القضاء على حلمنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبسط السيادة الفلسطينية على كافة مقدساتها الإسلامية والمسيحية، منوهاً بأن إسرائيل ما كانت لتقدم على هذه الإجراءات لولا صمت الأمة وردود فعلها الخجولة والباهتة والتي لا ترتقي إلى جسامة وفداحة الخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك" .

وشدد قاضي القضاة على ضرورة تلاقي الأمتين العربية والإسلامية على إستراتيجية جادة وحازمة لإنقاذ القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية التي تتعرض للتهويد من قبل سلطات الإحتلال.

وناشد الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي في الوقت نفسه أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المواظبة على شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك للصلاة والمرابطة فيه .