وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سباق الدولة للسيارات الجمعة المقبل في اريحا

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 18:41 )
أريحا- معا- ينطلق صباح يوم الجمعة المقبل في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا سباق الدولة للسيارات الجولة السادسة والختامية من بطولة فلسطين لعام 2012 بمشاركة 6 متسابقين من المملكة الأردنية الهاشمية وأكثر من 30 متسابق ومتسابقة من دولة فلسطين.

يذكر أن هذا السباق ينظم بعد الانتصار السياسي والتاريخي الذي حققه الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بعد التصويت على عضوية الدولة الفلسطينية بصفة مراقب بالأمم المتحدة وفي ظل الحراك الرياضي الذي تشهده دولة فلسطين بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وسيشارك من الأردن في السباق بطل الأردن والشرق الأوسط بالدرفت محمد الكخن بالإضافة إلى المنافسة الحامية بين أبطال فلسطين ماهر بشتاوي متصدر بطولة فلسطين لهذا العام وإبراهيم البجة المنافس الآخر على لقب بطل فلسطين لعام 2012 ولكن المفاجأة تبقى مفتوحة للمنافسة على اللقب أو ترتيب أول ثاني ثالث لكل من الأبطال طارق صرصور ويزن حموضة وجمال تفاحة وإسلام أبو سرية مما سيفتح منافسة شديدة بين المتسابقين الذين قاموا بعمل كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بهذه المنافسة من حيث التعديلات على السيارات وشراء إطارات جديدة علما بان تكلفتها عالية في ظل عدم وجود شركات راعية لهم.

بالإضافة إلى ذلك تعمل طواقم الاتحاد الإدارية والفنية على كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا العرس الرياضي والختامي لبطولة فلسطين لهذا العام والتحضير لإطلاق أجندة وبرنامج السباقات والمنافسات للعام المقبل.

وسوف يعلن عن برنامج والجدول الزمني وعن خارطة السباق خلال هذا الأسبوع سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق حيث يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق وإحضار صورة شخصية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة وتامين ورخصة السيارة سارية المفعول والإعلان عن الشركة الراعية له وذلك من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب دفع ضعف رسوم المشاركة بالسباق .

وتعتبر جامعة الاستقلال من أهم المؤسسات الوطنية الفلسطينية التي فتحت ابوابها واستخدام مرافقها لمثل هذه الأنشطة التي أصبح لها جماهير كبيرة ومشاركة واسعة من الجنسين.

وبهذه المناسبة يتقدم رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بالشكر والتقدير إلى اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء وكافة الطواقم الإدارية والتعليمية والفنية على دعمهم ورعايتهم لمثل هذه الأنشطة .