وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلف مباريات المرحلة الأولى لدوري بنك فلسطين للبراعم

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 12:53 )
رام الله -معا- اللجنة الإعلامية للبطولة- كانت كرة القدم المدرسية يوم الأربعاء الماضي على موعد مع الانطلاقة الحقيقية لدوري بنك فلسطين للبراعم ، الذي ينظم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وبدعم من بنك فلسطين ، وذلك بمشاركة منتخبات البراعم من الصف الثامن " مواليد 1999" في مختلف مديريات التربية والتعليم ال 16 .

واللافت أن النشاط كان في جميع ملاعب فلسطين على قدم وساق ، حيث لعبت جميع المنتخبات ، على المستوى المحلي ، علما بان كل مديرية شكلت منتخبين لهذه الفئة ، مع وجود ثلاثة منتخبات لبعض المديريات ، وحمل كل منتخب اسم مدينة من مدن فلسطين التاريخية المحتلة منذ 1948 ، او من المدن الفلسطينية الاخرى في لفتة لاستعادة الذاكرة ، وربط الأجيال بوطنهم الفلسطيني .

وتهدف البطولة الى الكشف عن مواهب ستكون نواة منتخباتنا الفلسطينية المستقبلية ، وتوحيد الجهود بين التربية والتعليم ، حاضنة الرياضة المدرسية ، والاتحاد الفلسطيني للعبة ، القائم على الأمور الإدارية والفنية في تنظيم اللعبة ،وبنك فلسطين كصاحب مكرمة ، ضرب مثلا نموذجا في وقوف المؤسسات الوطنية مع الفعاليات الرياضية ، التي من شانها مواصلة النهوض الرياضي الكبير .

وبعد تنافس مثير بين مختلف المنتخبات ، جاءت النتائج كما يلي :

رام الله والبيرة : فاز منتخب عكا على منتخب حيفا 2/1 ، وفاز منتخب رام الله على منتخب عكا 2/1 ، وقاد المباريات فاروق عاصي وشادي زياد وسامح الخواجا وخالد حماد وناصر دحبور وطارق .

طوباس :

فاز منتخب دير ياسين على منتخب صفد 3/2 ـ وحكم اللقاء محمد مصطفى وكاظم صوافطة ومحمود دراغمة وياسر دراغمة .

جنوب نابلس :

فاز منتخب الرملة على منتخب اللد 4/2 وحكم اللقاء مازن شحادة واحمد ابو كشك وسلامة يوسف وعلاء ندا .

القدس :

فاز منتخب القدس على منتخب حيفا 4/1 وحكم اللقاء موسى عياضة وعامر جفال .

جنين :

فاز منتخب عكا على منتخب القدس 3/1 ،. وحكم اللقاء اسحق الكيلاني وفادي محاميد ومحمد شلبك .

قباطية :

فاز منتخب قباطية على منتخب يافا 2/ صفر ، وحكم اللقاء مصطفى ومحمود ومحمد غنام وسليمان الحبش .

سلفيت :

فاز منتخب كفر قاسم على منتخب جلجولية 1/ صفر وحكم اللقاء محمد شرعب وصباح صباح وتيسر مقاطف وبسام .

طولكرم :

فاز منتخب اجنادين على منتخب مسقط 2/صفر ، وفاز منتخب ذنابة على منتخب اجنادي 2/1 وفاز منتخب ذنابة على منتخب مسقط 1/صفر .

قلقيلية:

فاز منتخب اللد على منتخب الرمله، وحكم المباراة بهاء عوده للساحة ، جمال عبيد ، علي قدومي للخطوط .

نابلس :

تعادل منتخبا حيفا ويافا 1/1 وفازت حيفا بركلات الترجيح ، حكم اللقاء بسام سماعنة ومؤيد نابته وإسماعيل سلحوب وموسى هزيم .

جنوب الخليل : "

فاز منتخب صفد على منتخب تل الربيع 2/1 وفاز منتخب تل الربيع على منتخب ام الرشراش 1/صفر ، حكم اللقاءات محمد جبرين وخلدون ابو قبيطة ومأمون لالدراويش ورسمي السويطي .

بيت لحم :

تعادل منتخبا يافا وحيفا وفازت حيفا بالترجيح 4/3، وحكم اللقاء عصام صبيح وهشام نجاجرة ومشهور غياضة ورائد زنون .

ضواحي القدس :

فاز منتخب حيفا على منتخب يافا 6/1 وحكم اللقاء إسماعيل الياس واحمد جاموس واحمد فتحي .

الخليل : فاز منتخب غزة على منتخب عسقلان 4/ صفر ، وحكم اللقاء سعيد حدوش وابراهيم عوض ولطفي الشلالدة وخالد الشلودي .

شمال الخليل :

فاز منتخب القدس على منتخب الأقصى 4/3 وحكم اللقاء رامي حلاحلة وعثمان ابو زرقة وشفيق اخليل ورامي ايوب .

وجرت المباريات على عشر ملاعب معشبة ، بمشاركة 35 منتخبا مدرسيا ، وضم كل منتخب 16 لاعبا ، أي ان مجموع اللاعبين الواعدين ، الذي شاركوا في البطولة بلغ 352 لاعبا ، يقودهم 35 مدربا ، ويشرف عليهم 16 مشرفا رياضيا من مديريات التربية والتعليم .

وقام بتحكيم المباريات حكام ، معظمهم من المعتمدين في لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة ، وبلغ عدد الحكام الذين قادوا المباريات 120 حكما .

وقد تفاعل العاملون في فروع بنك فلسطين مع الحدث ، وتعاونوا مع مشرفي النشاط الرياضي في مختلف المديريات لإنجاح كافة المباريات ، كما تعاون اعضاء اللجان الرياضية المدرسية في مختلف المديريات مع هذا الدوري ، وساهموا في نجاح مباريات المرحلة الأولى .

وقدم بنك فلسطين لجميع اللاعبين والمرديين والحكام وجبات غذائية ، وقدم ميداليات خاصة لجميع اللاعبين ، وتم في الختام اختيار 18 لاعبا من كل مديرية لمواصلة التنافس في المرحلة القادمة ، التي ستجمع منتخبات المديريات ، واشرف على اختيار اللاعبين فنيون من العاملين في وزارة التربية والتعليم .

يذكر ان بنك فلسين سبق وقدم لباسا وحذاء رياضيا لجميع لاعبي منتخبات البنين والبنات في مختلف المديريات ، وقدم بدلات رياضية لجميع المدربين ، إضافة الى كرات قدم وعتاد رياضي لجميع المنتخبات .

واكد مدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم جمال فرهود ان مباريات الدور لاقادم ستقام بعد الامتحانات لافصلية ، مكدا رضاه التام عن سير المباريات ، وتفاعل الجميع مع هذه الخطوة الهامة لاسكتشاف نجوم المستقبل ، متوجها بالتحية والعرفان لاتحاد كرة لاقدم ، ورئيسه اللواء جبريل الرجوب على التعاون لإنجاح المشروع ، شاكرا لبنك فاسطين مكارمه ، التي حولت احلام البراعم الى حقيقة .

وقال المدير الفني للاتحاد الدكتور مازن الخطيب ان رئيس الاتحاد اللواء الرجوب يتابع باهتمام هذه البطولة التي تؤسس لمنتخب فلسطين بعد عشر سنوات ، لان العمل القاعدي على مستوى هذه الفئة كفيل بتحضير منتخب مستقبلي قوي ، خاصة وان البطولة تقام في المحافظات الشمالية والجنوبية على قدم وساق .

يذكر ان اللجنة الإعلامية للبطولة تضم كلا من فايز نصار من وزارة التربية والتعليم ، وغسان جرادات من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ن وربيع دويكات من بنك فلسطين .