وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تعقد ندوة بجامعة القدس المفتوحة بطولكرم حول دور الشباب

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 13:43 )
نابلس- معا - عقدت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر ندوة في جامعة القدس المفتوحة في مدينة طولكرم حول دور الشباب في بناء المجتمع.

وقالت أبوبكر للحضور إن الشباب هم الأساس المتين في عملية بناء المجتمع إذا ما تم توجيههم بالشكل السليم والصحيح لأنهم عقيدته وأوتاده ولهم دور أساسي في كل مراحل النضال الفلسطيني وعلى أيديهم تحقق النصر في كل المعارك وتحدثت أبو بكر عن الحركة الأسيرة وقادتها من الشباب الذي خاضوا النضال ضد المحتل وامضوا شبابهم في السجون الإسرائيلية .

وتحدثت أبو بكر حول دور القيادة الفتحاوية في دعم الشباب وتنمية روح النضال لديهم ومساعدتهم في كل مراحل المشروع الوطني .وأعطت مثالا حول القائد خالد الحسن الذي كان يدعم بأطروحاته وأفكاره الجيل الشاب ويدعو إلى إتاحة الفرصة لإبراز دور الجيل الشاب وكان الحسن يرفض احتكار الصواب ويتقن فن الحوار.

وتطرقت أبو بكر إلى الكيفية الصحيحة من اجل مساهمة الشباب في دعم وتنمية المشروع الوطني والمشاركة الفاعلة به واعتماد تجارب الدول التي تطورت من ذاتها ووصلت إلى الصدارة ومنها الصين واليابان وغيرها.

وشددت على الضرورة الملحة إلى تفعيل دور الشباب ومساندته واستنهاض الهمم في فلسطين وخارجها من اجل حماية الوطن والقضية الفلسطينية