وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد: عملية "الشتاء الحار" التي تنفذها قوات الاحتلال بنابلس تفاقم من أوضاع العاملين

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 20:03 )
نابلس -معا- قال شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين أن العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال ضد مدينة نابلس تفاقم من حالة الحصار والأوضاع المأساوية التي يشكو منها الاقتصاد المحلي والعمالة الفلسطينية والقطاع التجاري ويزيد في تدهور أوضاع العمال والعاملات في الوقت الذي يئن فيه الاقتصاد من وطأة البطالة واتساع دائرة الفقر والفقراء .

واضاف سعد في بيان وصلت "معا" نسخة منه أنها عملية عدوانية تأتي في وقت يواجه فيه العمال والعاملات الفلسطينية ظروفا مأساوية تتمثل بارتفاع مستوى الفقر لأكثر من 65% وارتفاع نسبة البطالة 40%.

وأشار شاهر سعد الى ان عملية "الشتاء الحار" شددت من الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية والذي يمنع ما يزيد عن 100 ألف من العمال الفلسطينيين من التوجه إلى أماكن عملهم في إسرائيل والمناطق الصناعية الحدودية وفي أراضي السلطة الفلسطينية ، مؤكدا إلى أن هناك خسائر يومية فادحة بسبب تعطل العمال الفلسطينيين تقدر بحوالي سبعة ملايين دولار.

وبعث سعد بمذكرة تفصيلية لمنظمة العمل الدولية وللاتحاد الدولي للنقابات وللاتحاد الدولي للنقابات العربية وأمينه العام حسن جمام مطالباً هذه المنظمات والمؤسسات النقابية الدولية بشجب وإدانة مثل هذه الهجمات وتوفير حماية دولية للشعب وعماله.

من جهة ثانية، قام الإتحاد العام لنقابات العمال بجهود مكثفة مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المدني ومنظمات الإغاثة والطوارئ لتوحيد جهودها لإسناد ودعم جمهور البلدة القديمة التي طالها العدوان العسكري الإسرائيلي.