وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصدار العدد 14 من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- أصدرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) العدد الرابع عشر من مجلة الحكم المحلي والذي يتناول مواضيع تتعلق بقطاع الحكم المحلي بشكل عام حيث تقوم الدائرة بإصدار عدد ربعي للمجلة ويتم توزيعه على كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص لما يتم تناوله من مواضيع مختلفة ذات مضمون حيوي.

فقد تناول العدد الرابع عشر تقريراً حول إنجازات الوزارة وتقريرين منفصلين حول فعاليات وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي ووكيل الوزارة م.مازن غنيم كزاوية أساسية في المجلة.

كما تناول العدد مشاريع تنموية من أهمها برنامج دعم وإصلاح الحكم المحلي وبرنامج الحكم المحلي والبنية التحتية. كما تطرق العدد إلى زاوية توجهات وعلاقات واحتوى على مصطلحات قانونية وسر انتشار قوائم التوافق في الانتخابات المحلية ووزارة الحكم المحلي وانتخابات الهيئات المحلية _2012) وأثر هذه الانتخابات على تلك الهيئات وتقريراً حول فائزو جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي في ربوع ألمانيا والمساءلة المجتمعية في قطاع غزة، وحكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية مستدامة والدور الفاعل لتكنولوجيا المعلومات في قطاع الحكم المحلي والتعليم والبنية المتطور والافتراضات البشرية ومديرية حكم محلي رام الله.

كما تم التطرق إلى التخطيط والتنظيم العمراني حيث المناطق العشوائية الواقعة خارج الحدود التنظيمية والمدن، إضافة إلى زاوية تجارب ونجاحات بحيث تم التطرق إلى بلدية البيرة وبلديات المدن الذكية والمزرعة الشرقية وسبسطية وبيت التفاح وبوابة الخضر وقلعة مراد، وحبلة وبيت إيبا.

كما لم تغفل المجلة موضوع النوع الاجتماعي حيث سبل تمكين المرأة ونماذج مشرفة، والتطرق إلى قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والانتخابات المحلية في فلسطين وواد قانا بين الهوية والتهويد.

هذا وفي الزاوية الثابتة في المجلة والتي تقع تحت عنوان من قلب الوطن تم التطرق إلى موضوع القدس في العصر الأموي وقرية المعصرة.