وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز عبسان ينفذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 13:53 )
غزة-معا-نفذ مركز عبسان الطبي التابع للجمعية المجموعة الأولى ( من أربع مجموعات أخرى ) من مشرع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بدعم من مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط "مكا".

وشملت المجموعة 15 سيدة من سيدات منطقة عبسان الكبيرة في ثلاث لقاءات متتالية ، وتمحورت لقاءات السيدات حول مجموعة من الأهداف والأنشطة منها كسر الجمود , والعصف الذهني , والتفريغ النفسي والانفعالي للأحداث التي مرت خلال الحرب على غزة كما تم الحديث باسهاب خلال الجلسات حول أهم المشكلات التي طرأت على الأطفال أثناء الحرب وما بعدها .

وفي اليوم الأخير كان النقاش حول طرق علاج المشكلات التي يعاني منها الأطفال أثناء وبعد الصدمة , وتضمنت هذه اللقاءات أيضا بعض الأنشطة النفسية والذهنية التى تساعد السيدات في التحدث والتعبير الانفعالي والنفسي عن الأحداث كما تم تطبيق استمارة البحث الاجتماعي واستبانه القلق التي تفسر وتبين مدى تأثر عينة من عينات المجتمع بأحداث الحرب و سيتم تطبيق استبانه أعراض ما بعد الصدمة على نفس المجموعة بعد شهر من الآن.

و رحبت السيدات بهذا النشاطات و اللقاءات المميزة التي تساعد االامهات في حل وعلاج مشكلات الأطفال الطارئة لحين التواصل مع المختصين .