وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الاسلامي العربي يختتم البرنامج المصرفي الشامل لموظفيه الجدد

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 10:28 )
رام الله- معا- أنهى البنك الإسلامي العربي مؤخراً برنامجا تدريبيا لتدريب وتأهيل موظفي البنك الجدد بعنوان "البرنامج المصرفي الشامل" ، وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية بواقع (190) ساعة تدريبية تتناول جميع جوانب العمل المصرفي بشكل عام والمصرفي الاسلامي بشكل خاص.

وتم تنفيذ البرنامج على مدى 3 شهور بمشاركة 24 من الموظفين الجدد في الإدارة العامة والفروع. وقد تم تنفيذ هذا البرنامج من خلال نخبة من المدربين ذوي الكفاءات المصرفية في البنك الاسلامي العربي .

وقد شملت الدورات التدريبية على موضوعات متعددة منها: الثقافة المصرفية الاسلامية, التميز في خدمة العملاء, الحوالات والاعتمادات والكفالات وبوالص التحصيل, الاجراءات الشرعية لمعاملات التمويل الاسلامية, الخزينة واسواق المال, ومبادئ التسهيلات المصرفية والتمويل الاسلامي, المخاطر والامتثال في البنوك وغسيل الاموال, وغيرها من مواضيع متعددة ومتنوعة شاملة لعمل البنوك الاسلامية.

ومن الجدير بالذكر بأن تنفيذ هذا البرنامج يتم سنوياً ويأتي في اطار الاهتمام بالكوادر البشرية وتدريبها وتنميتها والارتقاء بها لتقديم افضل الخدمات المصرفية للعملاء الكرام .

وقد اشار سامي الصعيدي مدير عام البنك الاسلامي العربي بأن برامج التدريب والتطوير الفني والاداري صممت لرفع كفاءة وجاهزية موظفي البنك وانظمته واجراءاته لتواكب خطط البنك لتقديم الخدمات المصرفية وتعزيزها كما ونوعا من اجل التوسع في السوق المصرفي بما يتناسب مع الامكانيات الكبيرة للصيرفة الاسلامية في السوق.

ومن جانبه اكد راتب عطياني مدير دائرة الموارد البشرية بأن البنك ينفذ استراتيجية حديثة تعنى بكافة كوادر البنك الاسلامي العربي سواء كان ذلك في الادارة العامة او الفروع المختلفة، كما ان ادارة البنك تحرص بشكل حثيث على تأهيل وتطوير الكوادر على مختلف العلوم الادارية والسلوكية والتسويقية والمصرفية الحديثة سواءً للموظفين من اجل تأطيرهم وتطويرهم من اجل الارتقاء بالخدمات التي يقدمها البنك على مستوى الفروع والادارات المختلفة وما هذا البرنامج الا حلقة من الحلقات التي سيسعى البنك بتقديمها في الايام القادمة.