وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أريج" يفتتح اعمال دورة تعزيز القدرات الارشادية للمهندسيين الزراعيين

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 15:19 )
جنين- معا- افتتح معهد أريج في قرية حداد السياحية اعمال الدورة التدريبية المتخصصة بعنوان "تعزيز القدرات الارشادية للمهندسين والمهندسات الزراعيين العاملين في قطاع الزيتون ".

وذلك ضمن نشاطات مشروع من الحقل الى السوق والذي تنفذه مؤسسة اوكسفام – بريطانيا بالشراكة مع عدد من المنظمات الاهلية الفلسطينية والممول من الاتحاد الأوروبي وينفذه ويشرف عليه معهد الابحاث التطبيقية - أريج,

ومن الجدير ذكره بان الدورة تهدف الى بناء قدرات 25 مهندس ومهندسة زراعية من مديريات وزارة الزراعة والمؤسسات المحلية العاملة في قطاع الزيتون بواقع سبع أيام تدريبية تتضمن البحث في العديد من المواضيع المتعلقة بواقع قطاع الزيتون في فلسطين وألية تطويره واساليب التربية الحديثة المتبعة في مختلف انحاء العالم.

كما تتطرق الدورة الى دراسة الجدوى الاقتصادية لقطاع الزيتون في فلسطين، وطرق تحسين جودة زيت الزيتون الحسية والكيميائية.

كما وتهدف الدورة التدريبية الى بناء كادر وطني مؤهل على لتقديم الخدمات الارشادية النوعية للمزارع الفلسطيني ورفع كفاءته في اتباع أساليب فنية حديثة تقلل تكاليف الانتاج.

ومن المتوقع ان يتم اختتام الدورة التدريبية يوم الاربعاء القادم وسيتم خلالها عمل تقييم للدورة وطرح للتوصيات من قبل المتدربين والمعنيين بهدف تطوير قطاع الزيتون وتوزيع الشهادات على الخريجين بحضور وزير الزراعة وليد عساف ود. جاد اسحق المدير العام لمعهد أريج بالإضافة الى المؤسسات الداعمة والشريكة.