وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التحضيرية للمؤسسات الاهلية تعقد 3 لقاءات تسبق انطلاق مؤتمرها في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمرالشعبي للمؤسسات الاهلية أمس الاربعاء، ثلاث لقاءات في محافظة شمال غزة.

عقد اللقاء الاول في قاعة بلدية بيت حانون وحضره 25 مؤسسة أهلية تعمل في بيت حانون، وعقد اللقاء الثاني في جمعية تطوير بيت لاهيا وحضر اللقاء 10 مؤسسات أهلية تعمل في مختلف المجالات في بيت لاهيا, وكان الثالث في مركز جباليا النزلة الثقافي وحضره خمس مؤسسات أهلية في جباليا البلد.

وتناولت الللقاءات أهداف المؤتمر الشعبي واوراق العمل المطروحة وكيفية توفير حماية للمؤسسات الاهلية من خلال وضع الجهات الرسمية والشعبية امام استحقاق حماية المؤسسات الاهلية للاستمرار في تقديم الخدمات للجمهور الفلسطيني.

واشار محمد نصر، المتحدث الاعلامي باسم المؤتمر، في بيت لاهيا, أن المؤتمر يأتي استجابة لمطالب العديد من المؤسسات الاهلية في محافظة شمال غزة لتوفير حماية للمؤسسات والمواطن الفلسطيني من حالات العنف والفلتان الامني وتحييد المؤسسات الاهلية الخلافات والنزاعات السياسية الفلسطينية.

وقال حسام خضر، منسق اللجنة التحضيرية، في لقاء المؤسسات في بيت حانون:" أننا نريد حقاً مشاركة واسعة لجميع المؤسسات الاهلية والفئات المستهدفة وجميع شرائح المجتمع لكي نعمل على توفير الحماية من خلال الاعتصامات والتحشيد لحماية المؤسسات الاهلية".

وقال حسين أبو منصور، مدير جمعية جباليا للتأهيل في لقائه المؤسسات الاهلية في جباليا البلد:" اننا نسعى لشراكة حقيقية بين المؤسسات الاهلية وزيادة حجم التنسيق والتعاون وعدم الازدواجية في العمل وتقديم الخدمات على أوسع نطاق والتكاملية بين عمل كافة القطاعات في المؤسسات الاهلية العاملة في محافظة شمال غزة".