وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالية تطلق موقعها الإلكتروني "التفاعلي" بحلّته الجديدة

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا - أطلقت وزارة المالية اليوم الاثنين الحلّة الجديدة لموقعها الإلكتروني، في الحفل الذي أقيم بمقرّ الوزارة بمدينة رام الله، وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية، ومدراء وموظفي الإدارات في وزارة المالية.

وأكد مدير عام الشؤون الإدارية السيد باسل الرمحي في كلمته نيابة عن وزير المالية د.نبيل قسيس على سعي السلطة ممثلة بوزاراتها المختلفة لمجاراة التطور السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال: "هذا الأمر يحتّم ضرورة التطوير للوصول إلى إنجاز الحكومة الإلكترونية لربط مؤسسات السلطة المختلفة مع بعضها البعض، خاصة وأن الموقع الجديد يتيح للمتصفّح متابعة آخر مستجدات الوزارة والتواصل مع أقسامها المختلفة بشكل مباشر"، وأشار إلى تفاعلية الحلّة الجديدة من الموقع بحيث تم إضافة خيارات للشكاوى والاقتراحات، كجزء هام من الشفافية والتواصل مع المواطن وهذه سياسة تسعى لتحقيقها وزارة المالية على الدوام".

وقال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة رامي مهداوي: "سيعمل الموقع على نشر الشفافية والمعلومات بطريقة ممنهجة، وسيتيح حق الحصول على المعلومة للباحث والصحفي والمواطن، بحيث يصادف يوم إطلاق الموقع الجديد أيضاً احتفال فلسطين بأسبوع الشفافية"، وأضاف مهداوي أن عملية التطوير التي تمت للموقع تأتي بالتزامن مع الخطوات السابقة والحالية التي تعمل عليها إدارة الإعلام والعلاقات العامة من تحقيق التواصل والتفاعل بين وزارة المالية و وسائل الإعلام المختلفة، ومن بينها وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والتي كان آخرها عقد اتفاقية مع البرنامج الاقتصادي "ملف الرقّيب".

وأكد رئيس مجلس الإيرادات يوسف الزّمر على أن المعطيات التي يوفرّها الموقع الجديد ومنها التقارير المالية ذات أهمية كونها تلتزم المعايير الدولية والتي تحكم طبيعة هذه البيانات وعملية عرضها على المواطنين.

وقدّم مدير عام إدارة تكنولوجيا المعلومات السيد سليمان عمارنة شرحاً مفصلاً لأهم نوافذ الموقع الجديد وكيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدّمها، وقال عمارنة: "إعداد الموقع الذي استمر لثلاثة أشهر تم الاعتماد فيه على المعايير الدولية، وتم إنجاز الحلّة الجديدة بالتعاون بين فريق العمل في إدارة تكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية و القطاع الخاص الذي أشرف على تصميم الموقع ".

ويتميّز الموقع الجديد بأنه تفاعلي بشكل أكبر من القديم، ومن أمثلة ذلك قسم الخدمات الإلكترونية الذي يضمّ قسيمة الراتب والصفحات الداخلية لموظفي الوزارة (الانترانت)، وكذلك قسم التقارير المالية والموازنة العامة التي يمكن للباحثين الإطّلاع عليها وتحميلها، بالإضافة إلى قسم الخدمات الذي يضم النماذج الإلكتروني ودليل المكلّف ودليل الهاتف.

ويشار إلى ان الحلّة الجديدة من موقع وزارة المالية تحمل نفس عنوان الموقع القديم http://www.pmof.ps، هذا و بإمكان المتصفّح أن يطّلع على الموقع بعد 24 ساعة من إطلاقه.