وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني يرحبون باجواء المصالحة

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 16:25 )
بيت لحم- معا - أعرب ممثلو منظمات نقابية حقوقية واهلية والقطاع الخاص عن ترحيبهم باجواء المصالحة في قطاع غزة والضفة الغربية وقطاع غزة مطالبين باستكمال خطوات بناء الثقة بين مختلف الاطراف على طريق انجاز كافة بنود اتفاق المصالحه.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في مقرها بغزة بحضور عدد من ممثلو منظمات أهلية ونقابية وجقوقيه والقطاع الخاص للبحث في سبل دعم المصالحة وانهاء الانقسام.

وثمن المجتمعون كافة الخطوات التي تم اتخاذها في الضفة الغربية وقطاع غزة تجاه التخفيف من تداعيات الانقسام السياسي وخلق اجواء ايجابية للمصالحة.

ووجه المجتمعون نداءا الى حركتي فتح وحماس وكافة القوى والفصائل من اجل الاسراع في تحقيق المصالحة والتنفيذ الفوري لكافة الاتفاقيات التي تم التوصل اليها وبما يعزز مبادئ الديموقراطية واحترام حقوق الانسان واطلاق الحريات العامة.

ودعا الاجتماع الى ضرورة تفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني وعقد جلساته الموحده بما يساهم في خلق روح ايجابية للمصالحة وانهاء الانقسام وبالاسراع في اعادة الوحدة الى السلطة القضائية والتنفيذية وكافة المؤسسات.

وشددوا على ضرورة الاسراع في عقد اجتماع الاطار القيادي المؤقت بما يعيد بناء وتطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها على طريق اعادة الاعتبار للمشروع الوطني وفق استراتجية ورؤية موحدة.

واكد الاجتماع استعداد منظمات المجتمع المدني لوضع كافة امكانياتها ولبذل كل ما هو مطلوب منها من اجل انجاز المصالحة بما يخدم قضية شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العدوانية.

واشاد المجتمعون بصمود شعبنا الفلسطيني الاسطوري ومقاومته في مواجهة العدوان الاسرائيلي وانجازه الدبلوماسي في الامم المتحدة وحصول فلسطين على العضوية بصفة مراقب.