وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تثمّن جهود "الحملة الإلكترونية العالمية" لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 17:20 )
غزة- معا - ثمّن عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزَّت الرَّشق جهود القائمين على "اليوم الإلكتروني العالمي " 17-12" نصرةً للأسرى الذي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال.

وجدّد القيادي في حماس في تصريح صحفي نشره على صفحة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" الإثنين (17/12) تأكّيد حركته على أن قضية الأسرى وتحريرهم ستبقى دوما على رأس الأولويات الوطنية حتى ينعم آخر أسير فلسطيني بالحرية.

وقال الرشق: "نستطيع من خلال هكذا حملات تسليط الضوء أكثر على قضية الأسرى وحقوقهم العادلة وفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية التي كفلها لهم القانون الدولي".

وأوضح القيادي في حماس أن الحملة ستكون بتسع لغات هي (العربية والانجليزية والتركية والعبرية والروسية والألمانية والبرتغالية بالإضافة إلى الفرنسية والاسبانية)، بمشاركة أكثر من 350 صفحة على "فيسبوك".

ووجه الرشق كل الشكر والتقدير والاحترام لفرسان الإعلام القائمين على حملة الأسرى.

وأطلق مئات النشطاء الفلسطينيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين حملة إلكترونية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك بهدف تعريف العالم بقضية الأسرى، وفضح سياسة الإهمال بحقهم.