وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير مصطفى يجتمع مع نائب وزير خارجية روسيا

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 18:04 )
بيت لحم- معا - اجتمع سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية د. فائد مصطفى هذا اليوم في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو مع ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط.

واطلع السفير مصطفى مضيفة بغدانوف على تطورات الاوضاع الفلسطينية بعد التصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة لصالح عضوية فلسطين المراقبة وهو الامر الذي دعمته روسيا منذ البداية، وما قامت به اسرائيل من اجراءات على خلفية ذلك من قرصنة للاموال الفلسطينية ومن تكثيف للاستيطان، وهو الامر الذي يستوجب تدخلا فاعلا من المجتمع الدولي للرد على هذه الاجراءات التي تظهر الاستخفاف الاسرائيلي بارادة المجتمع الدولي والذي اظهر تاييده لحق الشعب الفلسطيني من خلال التصويت الكبير لصالح مشروع القرار الفلسطيني.

وقد تحدث بغدانوف عن الجهود التي تقوم بها روسيا مع الاطراف الدولية الاخرى في اللجنة الرباعية مؤكدا على موقف روسيا الثابت في ادانتها للاستيطان الذي تعتبره غير شرعي، تماما كما تدين روسيا عدم تحويل اسرائيل الاموال المستحقة لفلسطين، مشيرا الى ان هذه الجهود سوف تتكثف في الفترة القادمة خصوصا بعد الانتخابات الاسرائيلية المقررة في الشهر المقبل.

كما جرى الحديث حول الاحداث التي جرت في محيط مخيم اليرموك في سوريا في الايام الماضية، والى ضرورة بذل كل جهد ممكن من اجل تحييد المخيمات الفلسطينية وعدم زجها في الصراع الداخلي الدائر في سوريا.