وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رداً على شكاوي المواطنين: بلدية غزة تؤكد أن خدماتها تقدم لجميع المحافظات ودون تمييز

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- أكدت بلدية غزة أن اعمال التطوير شملت كافة محافظات القطاع دون استثناء أو تمييز، وأن المشاريع التطويرية طالت جميع الأحياء, مطالبة المواطنين بدفع جميع مستحقات البلدية.

وذكرت البلدية على لسان رئسيها الدكتور ماجد ابو رمضان, رداً على الشكوى المقدمة من سكان منطقة تل الهوى, والتي تضمنت دعوة البلدية للاهتمام بمنطقتهم بصورة أكبر, والادعاء بوجود تباطؤ في مجال تنفيذ المشاريع أن البلدية نفذت بهذه المنطقة خلال السنوات القليلة السابقة مشاريع تطويرية مهمة جداً بقيمة إجمالية 5 مليون دولار.

وكشفت البلدبة في بيان وصلف "معا" نسخة منه, عن الخطة التطويرية للبلدية التي تحمل العديد من المشاريع المستقبلية, لمواصلة تطوير المنطقة تقدر قيمتها بـ 12 مليون دولار.

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة لتجنيد التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التطويرية في جميع مناطق المدينة، مؤكداً أن البلدية لا تألوا جهداً في تجنيد التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع التطويرية اللازمة لاعادة بناء وتعمير المدينة وانهاء معاناة المواطنين بموجب الأولويات.

وقال د. أبو رمضان:" أن السبب الوحيد الذي يحول دون قيامها بتنفيذ كافة المشاريع المطلوبة, هو عدم توفر التمويل اللازم ولا سيما ان البلدية التي تعاني من أزمة مالية طاحنة, تحول حتى دون دفع رواتب الموظفين وعمل التجديدات والتحديثات الإدارية والفنية اللازمة, فهي تعتمد بشكل كلي على الجهات المانحة لتمويل مشاريعها التطويرية، موضحاً أن البعض يعتقد أن عملية تجنيد التمويل المطلوب للمشاريع من الممولين سهلة وسريعة, قائلاً:" بل على العكس تماماً فالعملية شاقة جداً, ومعقدة وتستغرق وقتاً طويلاً وعملاً مضنياً, وفي أحيان كثيرة تصادفها عشرات العراقيل والعقبات بل والفشل أحياناً".

وأعرب د. أبو رمضان عن أمله أن يلتزم سكان منطقة تل الهوا بدفع مستحقات البلدية, حيث أن مستحقاتهم كبيرة جدا، مؤكداً على أن منطقة تل الهوى ستحظى حتماً خلال الفترة المقبلة بمشاريع تطويرية مهمة ستسهم في الارتقاء بها قدماً إلى الأمام.