وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ أبنائهم من الموت في سجون الإحتلال

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- أكد أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي على ضرورة قيام المجتمع الدولي والإنساني بخطوات عملية وجادة لإنقاذ أبنائهم الأسرى من الموت في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها والد الأسير دفاع أبو عاذرة باسم أهالي أسرى قطاع غزة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإعلان عن إنطلاق سلسلة من الفعاليات التضامنية والإٍسنادية للأسرى المضربين عن الطعام .

وقال والد الأسير دفاع أو عاذرة بأن الأسرى الفلسطينيين هم مقاتلي حرية وأن معاناتهم وعذاباتهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي تكشف عن الوجه الحقيقي للإحتلال الإسرائيلي الذي يهدف للنيل من إرادة الشعب الفلسطيني وعن محاولات الإحتلال البائسة لإبادة الجسد والذاكرة الفلسطينية .

ودعا السيد أبو دفاع إلى أوسع حملة تضامنية مع الأسرى يتقدمها أهالي الأسرى والأسرى المحررين والمؤسسات الحقوقية والقانونية والعربية على طريق توفير المناخ الإسنادي الحقيقي للأسرى وتعرية الإحتلال الإسرائيلي .

وشدد على أن الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال أيمن الشراونة وسامر العيساوي وكافة الأسرى يدقون الناقوس في العالم حيث يدافعون عن حقوق الإنسان بأمعائهم الخاوية وعليه فلا بد من وقفة جادة من الكل الفلسطيني والعربي والدولي لإسنادهم مطالبا جمهورية مصر العربية بالضغط على الإحتلال لإلزامه باحترام الإتفاقيات وحقوق الإنسان .

واستصرخ والد الأسير أبو عاذرة جامعة الدول العربية بمتابعة ملف الأسرى في الأمم المتحدة خاصة بعد نيل فلسطين لعضويتها بصفة مراقب .

هذا وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد أقامت خيمة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.