وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمين العام لمنظمة الطلائع الدولية يلتقي الملحق الثقافي بالسفارة السورية بجمهورية مصر

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 16:19 )
خان يونس -معا- إلتقى أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع الدولية المترأس لوفد المنظمة المشارك في المهرجان السنوي للطلبة الوافدين المنعقد بالقاهرة ، أمس على هامش فعاليات المهرجان سامر ربوع الملحق الثقافي في السفارة السورية بجمهورية مصر العربية وزكريا الزلق مسئول إتحاد الطلبة السوريين هناك .

وأكد أبو مصطفى خلال إتصال هاتفي ، عقب اللقاء المشترك على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الثنائية الهادفة إلى تعزيز التعاون المشترك في كافة القضايا والمجالات التي تهم الطلائع ويمكن أن تفتح أمامهم المجالات لتبادل الخبرات والثقافات وتكوين جهات مساندة وموازية في الدول العربية الشقيقة للعمل على دعم قضايا الطلائع الفلسطينيين لا سيما المنظمة وبرامجها التي تحاكي وتلامس قضايا الأطفال .

وشدد أبو مصطفى أن وفد منظمته قد بحث خلال اللقاء عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها دعم برامج المنظمة والطلائع وفتح المجال للمشاركة في الساحات السورية عبر خلق برامج مشتركة وخطط ممنهجة للوصول إلى الإحتياجات المختلفة لقضايا الأطفال ، مشيراً إلى ضرورة إبراز الطاقات الفلسطينية الخلاقة والتي من شأنها إبراز التجربة الحياتية الفلسطينية بكافة جوانبها وأشكالها المختلفة والوصول إلى الجوانب التي تحمل في طياتها هموم وأحلام الأطفال الفلسطينيين .

وأوضح أبو مصطفى حجم المعاناة المتفاقمة التي يعانيها أطفالنا بفعل الإعتداءات الإسرائيلية والحصار المفروض على شعبنا والذي دمر الحياة الفلسطينية مما دعا المنظمة إلى سرعة العمل وخلق برامج وخطط متكاملة كان من بينها إنشاء برلمان الطلائع منذ عدة سنوات للدفاع عن قضايا الأطفال وإعادة حياتهم إلى مسارها الطبيعي وطفولتهم البريئة .

ومن جانبه أكد سامر ربوع المحلق الثقافي في السفارة السورية على جاهزية السفارة السورية الكاملة لدعم أبناء شعبنا لا سيما الأطفال نظراً للحرمان الكبير الذي تعرضوا لهم بسبب سلسلة الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت حياتهم وشتت أحلامهم .

وتطرق زكريا الزلق مسئول إتحاد الطلبة السوريين بمصر على أنه سيقوم برفع توصيات اللقاء إلى الجهات الرسمية السورية في بلاده ، واعداً بتشكيل آلية عمل مشتركة من أجل إنشاء جسم أخر وموازي لعمل منظمة الطلائع الدولية بفلسطين داخل الأراضي السورية ، والعمل على نقل الخبرات والتواصل وتعزيز التعاون المشترك .