وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة تثقيفية لطلبة الجامعة العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 19:48 )
جنين – معا - عقدت الجامعة العربية الامريكية محاضرة تثقيفية لطلبتها، قدمها مساعد مدير عام جهاز الأمن الوقائي لشؤون التدريب أكرم الرجوب، بحضور المحاضر في كلية العلوم الادارية والمالية الدكتور إياد دلبح ومجموعة من طلبة الجامعة.

وافتتح الدكتور دلبح المحاضرة بالتأكيد على سعي الجامعة للتواصل وبناء الشراكات الحقيقية والفاعلة مع مختلف المؤسسات الوطنية، وأكد ان الجامعة والأجهزة الأمنية تعتبران رموزا سيادية وطنية فلسطينية تحملان على عاتقهما مسؤوليات عظيمة في تنشئة وبناء أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الوطنية.

وتحدث الرجوب خلال المحاضرة عن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار، وحماية المواطنين وممتلكاتهم في إطار القانون، مشيرا الى ان الأخطاء التي ترتكبها الأجهزة الأمنية ليست سياسة تنظيمية بل هي سلبيات أفراد، وغالبا ما تعالج بطريقة صحيحة ويتم محاسبة المخالفين وفق القانون، كما قدم شرحا مفصلا عن عمل أكاديمية تدريب الأمن الوقائي في أريحا وسعيها لتوفير بيئة تدريبية متخصصة في مجال الأمن الداخلي بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية القادرة على تحمل المسؤولية.

وتلا المحاضرة لقاء جمع الضيف برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس، والذي رحب به وقدم له شرحا مفصلا حول الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية ومراكزها التدريبية المتنوعة، ومشاريعها التطويرية الحالية والمستقبلية، وخططها الرائدة في الجانب الأكاديمي والتفاعل المجتمعي، كما أشاد بدور الأجهزة الأمنية في حماية المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار.

وبدوره، شكر الرجوب رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، وعبر عن اعتزازه بهذا الصرح العلمي المتميز أكاديميا والذي يتمتع بسمعة طيبة ورائدة في الجانب الوطني والانتماء لفلسطين.